تضرر أكثر من 300 ألف شخص، جراء الزلزال المدمر الذي وقع مساء أمس الجمعة في المغرب.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن زلزال المغرب أثر في أكثر من 300 ألف شخص في مراكش والمدن المحيطة بها، مؤكدة أنها جاهزة لتقديم المساعدة للسلطات المغربية في عمليات الإغاثة.

بدوره قال التلفزيون الرسم المغربي نقلاً عن وزارة الداخلية إن ما لا يقل عن 820 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 672 آخرون جراء الزلزال.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أعلنت أن زلزالاً قوياً بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، مما أدى إلى اهتزاز المباني في مدينة مراكش ودفع السكان والسياح الذين انتابهم الذعر للخروج إلى الشوارع.

اقرأ أيضاً ارتفاع ضحايا زلزال المغرب إلى أكثر من ألف قتيل ومصاب.. وإطلاق مناشدة عاجلة (فيديو) شاهد بالفيديو لحظة انهيار مبنى وسط صراخ الأهالي بداخله بعد زلزال المغرب عاجل: عشرات القتلى جراء الزلزال المدمر في المغرب ”شاهد” هزة أرضية ثانية تضرب المغرب بعد وقت قصير من الزلزال المدمر.. شاهد انهيار عدد من المباني ”فيديو” عاجل: زلزال بقوة 7 درجات يهز المغرب .. شاهد اللحظات الأولى لوقوعه ”فيديو” عاجل: 296 قتيلا وعشرات المصابين والعالقين في زلزال المغرب صحيفة مغربية تكشف تفاصيل اختفاء مهندس نفط يمني خلال محاولته الهجرة ‘‘سباحة’’ إلى أوروبا إعلان رسمي بفقدان شاب يمني في البحر بين المغرب وإسبانيا أيام معدودة ويرحل حمدالله عن الاتحاد السعودي.. 3 وجهت نارية للنجم المغربي الدولي رونالدو يقود النصر السعودي في مواجهة ”ساخنة” ضد الرجاء المغربي ظهور مذيعة جديدة على قناة الجزيرة قادمة من MBC بعد إقالة المذيع المغربي عبدالصمد ناصر ”فيديو” منتخب المغرب يتأهل لدور 16 بكأس العالم للسيدات

وأضافت أن مركز الزلزال على عمق 18.5 كيلومتر ووقع على بعد نحو 72 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مراكش وعلى بعد 56 كيلومتراً غرب بلدة أوكايمدن بجبال الأطلس بعد الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (22:00 بتوقيت غرينتش).

من جهته ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت سبع درجات على مقياس ريختر، وأن مركزه يقع في إقليم الحوز.

وقدر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وهو هيئة علمية متخصصة بالنشاط الزلزالي في منطقة البحر المتوسط، قوة الزلزال بـ6.9 درجة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال مدمر بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة سواحل جنوب إفريقيا

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن زلزالاً مدمرًا، بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر، ضرب اليوم قبالة سواحل جنوب إفريقيا.

وأبانت في بيان أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات، وأنه لم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية إثر وقوع الزلزال حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 7.1 درجات يضرب الفلبين
  • على عمق 630 كلم.. زلزال يضرب الفلبين بقوة 7.1 درجة
  • زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب جزيرة بالفلبين
  • زلزال يضرب ولاية ملاطيا جنوب تركيا
  • غالانت: 60% من مقاتلي "حماس" بين قتيل ومصاب
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل جنوب أفريقيا بقوة 6.7 درجات
  • زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة سواحل جنوب إفريقيا
  • زلزال مدمر بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة سواحل جنوب إفريقيا
  • إندونيسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار أرضي إلى 23 قتيلًا و35 مفقودًا
  • زلزال قوي يضرب بيرو