حرصت الفنانة حنان مطاوع على الاحتفال بعيد ميلاد ابنتها أماليا، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


ونشرت حنان صوره تجمعها بأبنتها وزوجها، وعلقت عليها قائلة: "من أربع سنين كل شئ أصبح له معني أجمل وأعمق وأعظم وكإني بتولد من جديد، من أعظم نعم ربي عليا ربنا يحفظك يا بنتي واشوفك أسعد الناس،ربنا يرزق كل مشتاق ويحفظ كل الأبناء، أماليا 4 سنين".

تكريم حنان مطاوع في مهرجان الاسكندرية 

 

وفي سياق آخر، أعلنت إدارة مهرجان اسكندرية هذا العام تكريم الفنانة حنان مطاوع حيث من المقرر أن تبدأ الدورة من ٣ أكتوبر وحتى ٨ أكتوبر، وتحمل الدورة اسم الفنانة إلهام شاهين.

 

وأكد الأمير أباظة أن تكريم حنان مطاوع جاء تقديرًا لتميزها الفني والأدوار الهامة التي قدمتها سواء بأعمال سينمائية أو درامية.

معلومات عن حنان مطاوع 

 

يذكر أن حنان مطاوع هي ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت العمل في مجال التمثيل منذ عام 2001 من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء”، وتوالت بعدها نشاطاتها الفنية بين السينما والتلفزيون، ومن أعمالها السينمائية: "إوعي وشك، الغابة، هليوبوليس، صياد اليمام"، وقدمت من المسلسلات "محمود المصري، الست اصيلة، لا أحد ينام في الاسكندرية". 

مهرجان اسكندرية 
 

وفي سياق آخر، يقام مهرجان الإسكندرية تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وأسيا وأوروبا.

 

كما أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن اختيارها للنجمة إلهام شاهين كرئيس شرفي للدورة الـ ٣٩ لمهرجان الإسكندرية. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنانة حنان مطاوع تكريم حنان مطاوع مهرجان الإسكندرية حنان مطاوع حنان مطاوع

إقرأ أيضاً:

مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها

أعلن مهرجان القومي للمسرح تكريم الفنانة سلوى محمد علي في دورته الـ17 المقرر انطلاقها يوم 14 يوليو المقبل، وتستمر حتى يوم 30 من الشهر نفسه، وذلك تقديرا لمشوارها الفني والأعمال المسرحية التي قدمتها.

مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي

وتحمل الدورة الـ17 من مهرجان القومي للمسرح اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسها الفنان محمد رياض، وبالفعل تم الإعلان عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم لهذا العام وعلى رأسهم أحمد بدير وأحمد آدم.

يذكر أن الفنانة سلوى محمد علي قدمت كثيرا من الأعمال المسرحية التي كان من بينها «أحلام شقية ودقة زار وصحراوية ومدرسة العساكر والغرفة ورحلة حنظلة والغرفة والملك لير وبلدتنا وشوربة حمام وحكايات وشباك أوفيليا وعالرصيف».

 

مقالات مشابهة

  • هذا ما تمنته نوال الزغبي في عيد ميلادها
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • سفينة هجومية برمائية أمريكية في طريقها إلى شرق البحر المتوسط (صورة)
  • نرمين الفقي تنجو من لدغة ثعبان.. ربنا نجاني (تفاصيل)
  • هكذا احتفلت ملك أحمد زاهر بعيد ميلادها
  • تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان أحمد بدير في دورته الـ 17
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري