السومرية نيوز – أمن

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم السبت، 09 أيلول، 2023، القبض على 3 متهمين بقتل طفل في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "بعد الاستخبار عن وجود جثة لطفل يبلغ من العمر ١٠ سنوات تم رميها في بزل بمنطقة سبع البور، تم تشكيل فريق أمني من قبل اللواء الخامس شرطة اتحادية مع مفرزة من مكتب مكافحة إجرام التاجي ومركز شرطة الجوادين بالإضافة إلى مفرزة من الأدلة الجنائية أكدت تعرض الطفل لحالة قتل بعد التعرف عليه من قبل والديه".



وتابع البيان، "على الفور تم جمع المعلومات الأمنية المتوفرة عن الحادث والتي مكنت قوة من اللواء الخامس من إلقاء القبض على 3 متهمين ضبط بحوزة احدهم بندقية كلاشنكوف".

وأشار الى، "إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بين عائلتين

تمكن ضباط مباحث مركز أجا بمديرية أمن الدقهلية، من إلقاء القبض على المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بين عائلتين بسبب خلاف على شقة الزوجية، حال تنفيذ قرار تمكين بقرية السلامية التابعة لمركز أجا.

وكان اللواء مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا، من أهالى قرية السلامية التابعة لدائرة المركز بوقوع مشاجرة بين عائلتين من قرية البساتين والسلامية خلال تنفيذ قرار تمكين لشقة زوجية ومصرع شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه خلال توجه رضا العشرى ومقيم البساتين التابعة للمركز،  وبصحبته نجلته نسرين لتنفيذ قرار تمكين لها بشقة الزوجيه بقرية السلامية، نشبت مشاجره مع أسرة الزوج، لقيامهم باصطحاب نجلها الصغير معهم منذ فترة على غير رغبتها،  مما أدى إلى إصابة والد الزوجة فيما لقى كمال السعيد بركات ابن عم والد الزوج مصرعه، متأثرا بإصابته بطعنتين نافذتين بالبطن كما اصيب ابن عمه حامد أبو العينين بركات بنزيف داخلى وجرى حجزه بالعناية المركزة.

وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، لتسريح الجثمان تنفيذا لقرار النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة وكلفت المباحث بتحرياتها حول الواقعة وملابساتها.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين. 

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بـ 12 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد
  • القبض على المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بين عائلتين
  • القبض على المتهمين بقتل "اللمبي"
  • بينهم أجانب.. اعتقال 52 متسولا في جانب الرصافة من بغداد
  • النمسا.. اعتقال مراهق عراقي بعد مخطط لشن هجوم على حفل تايلور سويفت
  • اندلاع حريق في مدرسة عسكرية شمالي بغداد
  • ضبط عجلتين معدتين لتهريب المشتقات النفطية في بغداد
  • مصدر ينفي اعتقال امر استخبارات اللواء 57 بالحشد المقدم عايد الجغيفي في الانبار
  • الخارجية الأميركية: العراق ألقى القبض على متهمين باستهداف عين الأسد
  • حدث وأنت نائم| القبض على بلوجر شهيرة بقضية زنا.. وإعدام المتهمين بقتل «عريس المنيرة»