اختارت إدارة مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، تمثال الملك توت عنخ آمون ليكون بمثابة أوسكار، جوائز دورته الأولى، والمقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وقال محمد الباسوسي، رئيس مهرجان الغردقة، إن اختيار تمثال الملك الأشهر في تاريخ مصر الفرعونية ليكون جائزة مهرجان سينما الشباب، يأتي باعتباره الفرعون الشاب، والذي حكم مصر وهو في سن التاسعة، فضلا عن كونه الفرعون الذي أثار دهشة العالم سواء بدراما صعوده للعرش ورحيله مبكرا وهو في سن 19 عاما إثر حادث أحاط به كثير من الغموض، أو بقصة اكتشاف مقبرته كاملة قبل 100عام في وادي الملوك بالاقصر.

توت عنخ أمون رمز الشباب في مهرجان الغردقة

وأشار رئيس المهرجان إلى أنه تم اختيار نسخة طبق الأصل من تمثال توت عنخ أمون "الكا"، والتي تم تنفيذها على يد خبراء المجلس الأعلى للآثار.

جوائز المهرجان

وقال الناقد السينمائي محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني للمهرجان، إن تمثال توت عنخ امون، يمنحه المهرجان للفائزين بجوائز مسابقاته الثلاث، أفلام الطلبة والأفلام القصيرة والمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، حيث يمنح ثلاث جوائز في كل مسابقة، ذهبية، وفضية، وبرونزية، إضافة إلي أربعة جوائز إبداع تمنحها لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو وأفضل إخراج.

فيما يمنح المهرجان جائزة خضراء لأفضل فيلم يعالج قضية تتعلق بالبيئة.وأوضح المدير الفني للمهرجان أنه تم اختيار قناع توت عنخ أمون والذي يتم اهدائه للمكرمين في حفل الافتتاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب توت عنخ امون توت عنخ

إقرأ أيضاً:

180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات» "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس


خصصت اللجنة المنظمة لمهرجان دبا الرياضي لبناء الأجسام، والذي تستضيفه الفجيرة من 18 إلى 21 يوليو الجاري، 180 ألف درهم قيمة الجوائز المالية للفائزين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامته اللجنة المنظمة، في مقر اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية في دبي، بحضور علي عبدالله بن حيدر، نائب رئيس الاتحاد، وسالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، وفيصل الغيص الزعابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وبطل العالم السابق بالقوة البدنية، والصربي فلاديسلاف ريجكين، الأمين العام للاتحاد الدولي لأقوى رجل في العالم، وعبد المجيد يزبك السكرتير الفني للاتحاد.
وأشاد علي عبدالله بن حيدر، بهذه الفعالية التي تأتي في واجهة البطولات التي يشرف على تنظيمها ويدعمها فنياً الاتحاد، لدورها المهم في استكشاف لاعبي منتخب الرجال والشباب، فضلاً عن توفيرها لفرص ثمينة للاحتكاك مع نخبة اللاعبين الدوليين.
فيما قدم سالم خميس الصريدي، الشكر الى مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، للثقة الممنوحة والدعم الذي أسهم في أن تكون بطولته من البطولات الأساسية في أجندة الاتحاد، مبيناً أنه تم اختيار الفجيرة لإقامة المنافسات، لما تتمتع به من بنى تحتية مميزة، فضلاً عن كونها وجهة رياضية مميزة في مختلف الرياضات، خصوصاً في بناء الأجسام، وكاشفاً عن القيمة الإجمالية للبطولة، مبيناً أنها تبلغ 700 ألف درهم، منها 180 ألفاً جوائز للفائزين، إضافة إلى الجوائز الفنية، مثمناً جهود الرعاة، ووصف دورهم بالاستراتيجي لتأمينه استدامة إقامة البطولات طوال السنوات الست الماضية.

مقالات مشابهة

  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • ديانا حداد تشارك للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • للمرة الأولى.. فعاليات مجانية «بالجملة» في الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر