شفق نيوز/ توج الفارس العراقي همام عليان، اليوم السبت، بالمركز الأول في بطولة التحدي التي نظمها نادي الجواد العربي بالعاصمة الاردنية عمان، فيما وصفها الاتحاد العراقي بـ"الإنجاز التاريخي".

وقال الاتحاد العراقي المركزي للفروسية في بيان ورد شفق نيوز إن "بطولة التحدي يشترك فيها أقوى الفرسان في قفز الحواجز حيث يبدأ ارتفاع الحاجز بمستوى 145 سم ويتم رفع الحاجز للأعلى اذ وصل الارتفاع في نهاية البطولة الى 185 سم".

وأضاف بيان الاتحاد، أن "الفارس همام عليان نجح في قفز المحاولات الستة ولم يسقط اي حاجز حيث نجح في النهاية من قفز الحاجز على ارتفاع 185 سم محرزا المركز الأول".

وتابع البيان أن "الفارس همام عليان يبلغ من العمر ثلاثة عشر سنة ويعتبر أول فارس على مستوى الوطن العربي ينجح في عبور حاجز وبهذا الارتفاع"، مبينا أن "الحدث يعد إنجازاً تاريخياً للفروسية العراقية بقيادة رئيس الاتحاد العراقي للفروسية عقيل مفتن يضاف الى الانجازات الكبيرة التي تحققت على المستوى العربي والدولي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي بطولة عربية فارس عراقي

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر

تستضيف أبوظبي اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر المقبل.

يستعرض الاجتماع الجهود التي اضطلعت بها المجموعة خلال المرحلة الماضية في تنفيذ الخطط التطويرية، ووضع البرامج المستقبلية، وذلك ضمن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر في أبوظبي بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة حول العالم.

وقال سعادة سلطان محمد اليحيائي رئيس المجموعة عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز به إن اللجنة الفنية للمجموعة الإقليمية السابعة ستعقد اجتماعاً فنياً عبر “ تقنية الاتصال المرئي” الشهر المقبل في أبوظبي بهدف التحضير للاجتماع العام المقرر في نوفمبر، ووضع جميع الترتيبات المقررة.

وأوضح أن هناك اجتماعا آخر سنويا في نادي الشارقة للفروسية والسباق خلال ديسمبر المقبل على هامش بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز.وام


مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية يطلق مبادرة وطنية لدعم الابتكار والإبداع
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع المساواة بين الجنسين في الصحافة بالوطن العربي مسألة "مُعقّدة"
  • الاتحاد العراقي لكُرة القدم: وصول عجلات تقنية VAR خاصة بنا
  • شركة جلف تك فرع الأردن تحصل على الاعتماد في مجال منح شهادات الحلال
  • ظاهرتان فلكيتان مميزتان تزينان سماء الأردن والوطن العربي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • خسوف جزئي للقمر يتزامن مع ظاهرة القمر العملاق في سماء الأردن والوطن العربي
  • وفاة المدرب العراقي أنور جسام