صفا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي، الذي يقام في السعودية لأول مرة.

المباراة يستضيفها ملعب استاد استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) بمدينة الطائف السعودية يوم الجمعة 15 سبتمبر الجاري.

وتنطلق مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في نهائي كأس السوبر الإفريقي في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة 15 سبتمبر، بتوقيت فلسطين ومصر والسعودية.

ويدخل الأهلي مباراته باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2023، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، للمرة الحادية عشر في تاريخه.

أما اتحاد العاصمة الجزائري فقد استطاع الفوز ببطولة الكونفدرالية نسخة 2023، على حساب يانج أفريكانز التنزاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

ويبحث الأهلي عن الفوز بكأس السوبر الإفريقي للمرة التاسعة، منذ انطلاق البطولة عام 1993، إذ نجح في حصدها أعوام 2002 و2006 و2009 و2013 و2014 و2021 (مايو) و2021 (ديسمبر

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاهلي السوبر الافريقي اتحاد العاصمة موعد مباراة الاهلي السوبر الإفریقی

إقرأ أيضاً:

كأس العرش... الرجاء البيضاوي يتوج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بانتصاره على الجيش الملكي

توج الرجاء الرياضي باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، عقب الانتصار بهدفين لهدف على الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الإثنين، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب نهائي كأس العرش.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى، بطموح افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم محاولة إضافة أهداف أخرى، أو على الأقل الحفاظ على الهدف، لتحقيق الانتصار، والتتويج بلقب كأس العرش، للمرة 13 في تاريخ الجيش الملكي، بعد سنوات 1959، 1971، 1984، 1985، 1986، 1999، 2003، 2004، 2007، 2008، 2009، 2020، وللمرة التاسعة بالنسبة للرجاء الرياضي، بعد أعوام 1974، 1977، 1982، 1996، 2002، 2005، 2012، 2017.

وتمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب يسري بوزوق، واضعا فريقه في المقدمة، ومرغما الجيش الملكي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل، للعودة في أجواء اللقاء، بعدما كان يمني النفس في زيارة الشباك أولا، في مباراة تشهد حضورا جماهيريا غفيرا من الطرفين، علما أن الدخول للملعب كان بشكل مجاني.

وحاول الفريق العسكري إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، على أقليتها، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي واصل أبناء جوزيف زينباور مناوراتهم، أملا في إضافة الهدف الثاني، لحسم الأمور لصالحهم بشكل مبكر، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم، إلا أن كل فرصهم باءت بالفشل، نتيجة قلة التركيز.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من إحراز التعادل في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن الهدف الذي سيضمن به اللقب، حيث استمر الفريقان في هجماتهما، بحثا عن زيارة الشباك للمرة الثانية، دون تحقيق المبتغى، في ظل تألق أنس الزنيتي، والمهدي بنعبيد، في التصديات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبدأت الجولة الثانية بندية كبيرة بين الطرفين، بحثا عن الهدف الثاني لحسم الأمور في التسعين دقيقة، تجنبا للمرور إلى الشوطين الإضافيين، إلا أن كل المحاولات التي أتيحت لهما، كان عنوانها الفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي كانت المتعة ظاهرة في المدرجات بين جماهير الفريقين، علما أن الجيش الملكي يبحث عن لقبه 13، والرجاء الرياضي يأمل في رفع الكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه.

واستمر الرجاء الرياضي في هجماته، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 79 عن طريق اللاعب محمد بولكسوت، واضعا فريقه مجددا في المقدمة، ليجد الجيش الملكي نفسه مطالبا للمرة الثانية بتعديل النتيجة، للمرور على الأقل إلى الشوطين الإضافيين، حيث نزل رفاق ربيع حريمات بكل ثقلهم على الدفاع الرجاوي، أملا في إحراز التعادل، دون التمكن من تحقيق المراد، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء جوزيف زينباور بهدفين لهدف على العساكر، توجوا على إثرها باللقب للمرة التاسعة.

كلمات دلالية الجيش الملكي الرجاء الرياضي نهائي كأس العرش

مقالات مشابهة

  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي يتوج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه بانتصاره على الجيش الملكي
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش
  • موعد ومكان السوبر الأفريقي بين الأهلي و الزمالك
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • عاجل.. من يكون خصم الأهلي في السوبر الأفريقي حال استبعاد الزمالك؟