بوابة الوفد:
2024-06-30@01:33:39 GMT

إخماد حريق أعلى سطح ببولاق الدكرور

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

تمكن رجال إدارة الحماية المدنية في وزارة الداخلية من إخماد حريق أعلى سطح عقار بمنطقة بولاق الدكرور، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران ومحاصرتها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وحرر محضرا بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.

اقرا أيضاً: تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة

إطلاق نار في محطة قطارات بألمانيا شخص يلقي ماء نار على عامل وابنه والسبب غريب


 

كانت تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اشتعال حريق بعقار بمنطقة بولاق الدكرور، حيث انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

واستمع رجال المباحث لأقوال المقيمين بالعقار، لكشف سبب اشتعال الحريق، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدى إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة النجدة أسلاك كهربائية منطقة بولاق الدكرور رجال الحماية المدنية الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر

شهد قسم الكوثر شمال شرق محافظة سوهاج إندلاع حريق في مطعم مأكولات بالطابق الأرضي بعقار بدائرة القسم بسبب تسرب الغاز من أسطوانة بوتاجاز بالمطعم دون حدوث إصابات بشرية نتج عنه احتراق بعض محتويات المطعم وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمحلات المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي قسم شرطة الكوثر بلاغا بنشوب حريق بمطعم مأكولات بدائرة القسم .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين نشوب حريق بمطعم خاص بالطابق الأرضي ملك "محمد . ع . م . ا" 48 سنة صاحب المطعم يقيم مركز أخميم وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة على الحريق وإخماده دون حدوث إصابات .

وبسؤال "سامح . ر . ح . د" 44 سنة عامل بالمطعم يقيم مركز أخميم بمضمون ما سبق وأضاف بأن سبب الحريق تسرب غاز من أسطوانة بوتاجاز بالمطعم ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ، ونفي الشبهة الجنائية وأن التلفيات عبارة عن إحتراق بعض محتويات المطعم .

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر لقيت فتاة في الثامنة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج مصرعها إثر سقوطها من قطار روسي متحرك بين محطتي جزيرة شندويل والحمادية أثناء وقوفها على باب القطار استعدادا للنزول بمحطة سكة حديد سوهاج وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارا من نائبه للشمال يفيد بورود محضرا لمركز شرطة جزيرة شندويل من  قسم النقل المواصلات بسوهاج يتضمن ما تأشر من رئيس القطار روسي عادي [ الإسكندرية – أسوان ] ما بين محطتي جزيرة شندويل والحمادية / دائرة مركز جزيرة شندويل سقطت إحدى الفتيات من القطار حال وقوفها علي باب العربة استعداداً لنزولها علي رصيف محطة سكة حديد سوهاج مما أدى إلى وفاتها .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنها تدعي "ميادة . م . ع . س" 18 سنة بدون عمل ومقيمه بناحية دائرة مركز طما - وتم نقلها لمشرحة مستشفي سوهاج العام .

وبسؤال والدها "محمود . ع . س . ع" 42 سنة عامل يقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما سبق ولم يتهم أحداً بالتسبب في ذلك ، ونفي الشبهة الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بأوسيم
  • بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور
  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة
  • إخماد حريق أشجار النخيل بتقرت كُليا
  • بسبب الغاز.. نقل 36 عاملا بمصنع القفازات إلى الإستعجالات
  • إخماد حريق شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • أمن الجيزة يعاين آثار حريق ورشة أخشاب فى صفط اللبن
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق ورشة أخشاب ببولاق الدكرور