شارك معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اليوم السبت في أعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجمهورية مصر العربية الشقيقة الذي انعقد صباح اليوم في مدينة القاهرة بعنوان: (الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني)، تحت رعاية فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وبمشاركة كوكبة من الوزراء والمفتين والمسئولين والعلماء والدعاة والباحثين.


وأشاد معاليه في تصريح له بموضوع المؤتمر، لافتًا إلى أهمية مواكبة العصر وتطوراته، والاستفادة المثلى من معطياته ونتاجاته، مع ضرورة ترشيدها والحذر من انفلاتها أو استغلالها بشكل سيئ.
ودعا معاليه جميع المؤسسات الإسلامية الفاعلة في العالم إلى التعاون البناء في مجال الفضاء الإلكتروني وما أتاحه من وسائل ومنصات، مؤكدًا ضرورة تشجيع الاستخدام الصحيح للمواقع والمنصات الإلكترونية، وحماية مجتمعاتنا من أخطار الانفلات في استخدامها، مما يستدعي الإلمام بكل ما يتعلق بالأمان الرقمي فيها، ووضع ضوابط شرعية واضحة لتوظيفها في مجالات الإفتاء والخطاب الديني والعمل الدعوي، وتوقيع بروتوكولات بين المؤسسات الدينية تتعلق بالاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، بما يحقق التكامل المنشود في عالمنا الإسلامي، ويعزز من الجهود الخيرة في خدمة الإسلام والمسلمين.
والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر ينعقد في الفترة (9 - 10) سبتمبر الجاري تحت عنوان: (الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني، بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة) ويناقش المحاور الآتية: الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر، الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني، الفتوى الإلكترونية، التحفيظ والتدريس عن بعد، الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني وتصحيح المسار، والاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي وتصحيح المسار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الفضاء الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

دعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مساء الأحد، إلى وقف "فوري" لإطلاق النار وتجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وأكد دعمه "المستمر" لسيادة لبنان وأمنه واستقراره.
وفي بيان للأمانة العامة للمجلس، شدد الأمين العام جاسم محمد البديوي، على "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وحماية المدنيين وضبط النفس".
وشدد أيضا على "تجنب الانخراط في النزاعات الإقليمية والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة".
وأكد البديوي، على مواقف المجلس "الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره".
كما أكد على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون في دورته الـ161، التي عقدت في 9 أيلول الجاري في العاصمة السعودية الرياض، والذي دعا إلى "ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701".
(الأناضول)

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • أمين عام البحوث الإسلامية: الأخوَّة الإنسانيَّة ضرورة وجوديَّة رسَّخها الإسلام عبر العصور
  • قيادي أنصار الله يدعو لحصار سفارات أمريكا وبريطانيا في الدول الإسلامية
  • “سبيس 42”: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق “الثريا4” قبل نهاية 2024
  • بنك نزوى يسلط الضوء على آفاق التمويلات الإسلامية
  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • الشيخ نعيم قاسم: مسيرة حزب الله مستمرة وعمليات المقاومة الإسلامية متواصلة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان