أكد سعادة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي ساهمت بترسيخ ثقافة وقيم العمل التطوعي والتضامن الاجتماعي، كآلية هامة في تطور المجتمعات وتقدمها، لافتاً إلى أن الجائزة تعكس ما يحظى به العمل التطوعي من اهتمام ورعاية في مملكة البحرين، في ظل النهج الإصلاحي الشامل والرؤية الحكيمة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه، والجهود الوطنية البارزة والمخلصة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.


وأضاف سعادته أن الجائزة خلال مسيرتها نالت الاهتمام والسمعة العربية الرفيعة، وتعد قيمة مضافة للمبادرات البحرينية في هذا المجال، مشيداً بجهود سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة في دعم مسيرة العمل التطوعي والتنموي على الصعيدين المحلي والعربي.
وأشاد سعادته بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين حكومة وشعباً وتاريخ العمل التطوعي والخيري، مؤكداً أن العمل التطوعي والخيري هو أحد العوامل والقواسم المشتركة التي تجمع دولة الكويت ومملكة البحرين مبيناً أنه ينطلق من الثقافة الإسلامية والقيم الأصيلة التي تشجع على النشاط الإنساني.
ونوه سعادته بالمكانة المتميزة التي تحتلها دولة الكويت في مجالات العمل التطوعي المختلفة والتي جاءت نظير دعمها للعديد من دول العالم، مما ساهم في ترسيخ قيم التطوع وإبرازه كقيمة إنسانية عالية وجوهر نبيل في المجتمعات على الصعيدين العربي والعالمي.
جدير بالذكر أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي يتم منحها في شهر سبتمبر من كل عام، بالتزامن مع احتفالات اليوم العربي للتطوع، وتنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة من خلال أعمال تطوعية تساهم في مواجهة التحديات والأزمات المختلفة وتفعيل أدوارهم في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافته.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العمل التطوعی آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت

تحيي المطربة أنغام حفلا غنائيا ساهرا في الكويت، ضمن فعاليات «ليلة العمر» وذلك يوم 6 نوفمبر المقبل.

وتقدم أنغام خلال الحفل مجموعة من أروع وأشهر أغانيها التي يتفاعل معها الجمهور دائما أبرزهم «أساميك الكتيرة، تيجي نسيب، يا ريتك فاهمني، لوحة باهتة، حالة خاصة جدا، سيبك أنت، خليك معاها، متطمنة، كان برئ، اسكت، بتوصفني بتكسفني، ونفضل نرقص، القلوب أسرار، هو أنت مين، هدنة، لا تهجي، متلخبطة، هتقول لربنا إيه، بخاف أفرح، برضه بتوحشني»، وغيرها من الأغاني التي يعشقها الجمهور.

أنغام

وسيشهد حفل أنغام بالكويت، ضمن فعاليات «ليلة العمر» حضورا جماهيريا ضخما من مختلف الجنسيات، فهي واحدة من أبرز نجمات جيلها في مصر والوطن العربي، وتمكنت بإحساسها الراقي المعبر وصوتها الدفئ.

أنغام آخر أعمال أنغام

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أنغام طرحها لألبوم تيجي نسيب، الذي حققت من خلاله نجاحا كبيرا.

ألبوم تيجي نسيب لـ أنغام

يتضمن ألبوم أنغام الجديد، «تيجي نسيب»، 12 أغنية، وأغنية «وبقالك قلب»، من كلمات أمير طعيمة، وألحان رياض الهمشري، وتوزيع طارق مدكور، وأغنية «هو أنت مين»، من كلمات هالة الزيات، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع طارق مدكور، بينما أغنية «موافقة»، من كلمات حدوتة، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أمير محروس، وتأتي أغنية «ايه الأخبار»، من كلمات نادر عبد الله، وألحان أحمد الناصر، وتوزيع أمير محروس.

وأغنية «خليك معاها»، من كلمات أكرم حسني، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أمير محروس، وأغنية «اسكت»، من كلمات نورعبد الله، وألحان مصطفي العسال، وتوزيع أمير محروس، وتأتي أغنية «اقولك اية»، من كلمات أمير طعيمة، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع أمير محروس، بينما أغنية «كان برئ»، من كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع نادر حمدي، وأغنية «القلوب أسرار»، من كلمات آمار مصطفي، ألحان محمد الشرنوبي، وتوزيع أمير محروس، وأغنية «تيجي نسيب»، من كلمات أكرم حسني، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي.

اقرأ أيضاًتبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)

انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الكويت تدين الهجوم على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الكويت والأردن تدينان الاعتداء على مقر سفير الإمارات في السودان
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • العمل التطوعي وأثره في المجتمع
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية