وقعت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بهدف تطبيق التأسيس العسكري لعدد (100) مدرسة من مدارس التعليم الفني بدءاً من العام الدراسي 2023/2024، وتطوير المنظومة التعليمية من خلال برامج علمية وتدريبية متطورة فضلاً عن تسخير كافة الإمكانيات لتحقيق أقصى استفادة علمية لكلا الجانبين.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على تبادل الخبرات العلمية والعملية وتنمية روح الولاء والانتماء للطلاب من مختلف المراحل الدراسية.

بدأت مراسم البروتوكول بكلمة اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري أكد خلالها على الدعم المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز أوجه التعان وتعميق روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن، مشيداً بالتنسيق المستمر وبرامج التعاون المشتركة التي تعتمد على أحدث النظم الحديثة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 من جانبه أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالتعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقوات المسلحة، مشيدًا بالانضباط والولاء والانتماء الذي لمسه عند زيارة عدد من المدارس الفنية التي تطبق التأهيل العسكري، حيث أكد أن الولاء والانتماء أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة ورؤية مصر ٢٠٣٠.



المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعاون المشترك التعليم الفني التنسيق المستمر العام الدراسي القوات المسلحة المدارس الفنية أبناء الوطن أحدث

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة كفر البطيخ
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط