علق الكاتب الصحفي جميل عفيفي، على مشاركة مصر في قمة العشرين المنعقدة في الهند، قائلا إنّ العلاقات التي تربط مصر والهند قوية للغاية حاليا، كما أن مصر هي رئيس قمة المناخ وهي الدولة التي تتحدث بلسان أفريقيا وتطرح كل الأزمات والمشكلات في القارة على مستوى العالم.

مصر لديها تجربة قوية ومهمة في إعادة بناء الدولة والتنمية الشاملة

وأضاف عفيفي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أن مصر لديها تجربة قوية ومهمة في إعادة بناء الدولة والتنمية الشاملة والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.

مصر أصبحت دولة محورية قادرة على نقل تجربتها

وتابع أن مصر أصبحت دولة محورية قادرة على نقل تجربتها للعديد من الدول الأخرى التي تحتاج إلى تنمية، وذلك في منطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية والدول النامية وتسعى بشكل كبير جدا إلى حل أزمات المنطقة والأزمات داخل القارة الأفريقية.

أفريقيا أكثر قارات العالم تعرضا للظلم

وأوضح، أن مصر طالبت دول العالم كثيرا بالنظر إلى أفريقيا وهي أكثر قارات العالم تعرضا للظلم، لأن مواردها قليلة كما أنها أكثر القارات تضررا جراء الانبعاثات الحرارية الصادرة من الدول الصناعية الكبرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة العشرين مجموعة العشرين أفريقيا مصر الإصلاح الاقتصادي الاقتصاد المصري أن مصر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن محمد بن زايد آل نهيان زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس لمصر، محل اعتبار وتقدير، بعد أن زار العلمين الجديدة في يوليو الماضي.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وجومانا ماهر، أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية واستراتيجية وتظهر من خلال التعاون والتبادل في المجالات المختلفة.

نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين الدولتين

ولفت إلى أن زيارة وحضور بن زايد تأتي امتدادًا لعلاقات بدأت مع مؤسس الإمارات الشيخ زايد، متابعًا: «في فبراير الماضي كان هناك صفقة في رأس الحكمة واستثمارات إماراتية ضخمة ولذلك نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين مصر والإمارات».

العلاقات الثنائية تعتمد على الاستثمارات المتبادلة

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تعتمد على الشراكة والتعاون والأفكار بين الدولتين، فضلا عن أن هناك تنسيق بكل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية، وكل ما يخص التحديات المختلفة مثل الحرب على غزة والسعي لوقف إطلاق النار، ومنع اتساع رقعة الحرب إلى إقليمية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة غير قادرة على حلّ مشاكل العالم.