أكدت مصادر رسمية مغربية، عن عدم سقوط ضحايا أو مصابيين مصريين جراء زلزال المغرب المدمر الذي أصاب المغرب فجر اليوم السبت، مشيرة الى تواصل السلطات المغربية مع الجانب المصري بشكل متواصل بهدف الإطلاع حول أى تحديثات من سقوط ضحايا أو مصابين مصريين.

زلزال المغرب

ومن جانبه أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم السبت، عن خالص تعازيها للملكة المغربية الشقيقة في ضحايا زلزال المغرب المدمر الذي ضرب عددًأ من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق 8 سبتمبر الجاري، وأسفر عنه سقوط المئات من الضحايا والمصابين، بجانب وقوع خسائر مادية ضخمة.

وأكدت مصر، على كامل تضمنها مع المملكة المغربية، حكومة وشعبًأ، في مواجهة الَاثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المغرب الشقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لكافة المصابين.

وزارة الخارجية المصريةضحايا زلزال المغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الى 822 شخصًا، وإصابة 672 شخصًا نقلوا الى المستشفيات، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

زلزال المغربزلزال المغرب

ضرب الزلزال المدمر اليوم العديد من مدن المملكة المغربية أبرزها: مراكش، الدار البيضاء، أكادير والرباط، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر.. وفقًا للمعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب.

صرحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال بلغت 6.8 درجة على مقياس ريختر، مع حدوث هزات استمرت لبضع ثواني.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن تابع ذلك هزة ارتدادية بقوة 4.9 درجة ووقعت بعد حوالي 19 دقيقة.

مركز الزلزال كان بالقرب من بلدة إغيل في ولاية الحوز، على بعد 70 كيلومتر جنوب غرب مدينة مراكش.

اقرأ أيضاًزلزال المغرب.. مشاهد مأساوية لـ«الهزة الأرضية» وانهيارات المباني (فيديو)

عاجل| ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب إلى 822 قتيلًا و672 جريحًا

مساعدات وفرق إغاثة.. إجراءات سريعة من الإمارات بعد زلزال المغرب المدمر

بعد زلزال المغرب المدمر.. تعرف على دعاء الزلازل المستجاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال المغرب وزارة الخارجية المصرية زلزال الآن زلزال اليوم أخبار المغرب زلازل المتحدث باسم وزارة الخارجية زلزال المغرب زلزال في المغرب زلزال المغرب اليوم المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب مباشر زلزال المغرب الان زالزال المغرب زلزال يضرب المغرب هزة أرضية في المغرب ضحايا الزلزال المغربي زلزال المغرب المدمر

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية تكشف تفاصيل عن ضحية سدي تيمان وحالات أخرى

قالت صحيفة هآرتس إن الأسير الفلسطيني الذي تعرض لاعتداء جنسي في معسكر الاعتقال بقاعدة سدي تيمان الإسرائيلية يعاني من إصابات خطيرة، فيما ذكرت منظمة حقوقية إسرائيلية أن لديها معلومات عن اعتداءات أخرى مشابهة على أسرى فلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأسير الفلسطيني يعاني من إصابات خطيرة في مناطق مختلفة من جسده، بينها كسور في الأضلاع، وأضافت أنه تم نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب في مستشفى معتقل سدي تيمان يوئيل دونحين قوله "إذا كانت الدولة وأعضاء الكنيست (البرلمان) يعتقدون أنه لا يوجد حد لإساءة معاملة السجناء، فليأتوا ويقتلوهم بأنفسهم مثلما فعل النازيون، أو ليغلقوا المستشفى".

وأوقفت الشرطة العسكرية الإسرائيلية أمس 9 جنود من قاعدة سدي تيمان للاشتباه في مسؤوليتهم عن الاعتداء الجنسي على الأسير الفلسطيني.

وطلبت النيابة العسكرية الإسرائيلية تمديد اعتقال الجنود التسعة بشبهة التنكيل بأسرى فلسطينيين.

وقال مراسل الجزيرة إن النيابة العسكرية قدمت لائحة اتهام ضد جندي مشتبه في تنكيله بأسرى من قطاع غزة.

وبات معتقل قاعدة سدي تيمان في صحراء النقب يوصف بـ"غوانتانامو إسرائيل"، بعدما تكشفت خلال الأسابيع الماضية تفاصيل مروعة عن حالات التعذيب والقتل بحق أسرى فلسطينيين من قطاع غزة تم احتجازهم هناك وسط تكتم شديد، وتقول هآرتس إن 36 أسيرا من غزة قُتلوا في هذا المعتقل.

وأدى توقيف الجنود التسعة المشتبه بهم إلى موجة من الفوضى والاقتحامات أمس على يد جنود ملثمين وأنصار لليمين المتطرف، بينهم أعضاء بالكنيست وأحد الوزراء، لقاعدة سدي تيمان ثم قاعدة بيت ليد شمال تل أبيب، التي نقل إليها الموقوفون.

تعذيب واعتداء جنسي

وقالت منظمة "أطباء لحقوق الإنسان في إسرائيل" إن لديها معلومات عن حالات اعتداء جنسي أخرى لم يُكشف عنها، غير حالة الأسير الفلسطيني في معتقل سدي تيمان.

وذكرت المنظمة، في بيان، أنها تعلم أن الضحية كان قبل 3 أسابيع في أحد المستشفيات العامة الإسرائيلية.

وأضافت أن الأسير وصل إلى المستشفى بحالة تهدد حياته. وأشارت إلى أنه تم فتح تحقيق والكشف عن القضية فقط، لأن الضحية كان في المستشفى خارج سدي تيمان.

وأكدت المنظمة أنها "تعلم بحالات أخرى من الاعتداء الجنسي لم يتم الكشف عنها، إما لأن الضحايا يخشون الشكوى للسلطات الإسرائيلية، أو لأن السلطات لم تفتح تحقيقا".

وذكرت أنها تقدمت إلى مصلحة السجون الإسرائيلية قبل شهر بشكوى مماثلة لما واجهه ضحية سدي تيمان، ولكن حتى الآن لم يتم تقديم أي رد.

كما أعربت المنظمة عن "مخاوفها بشأن احتمال إعادة الضحية إلى سدي تيمان، بعد انتهاء الرعاية في المستشفى".

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، أمس، عن تعرض أسير من جباليا شمالي قطاع غزة للتعذيب الشديد.

ومنذ نحو 10 أشهر تواصل إسرائيل حربها على غزة، التي يقول خبراء دوليون إنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، حيث استشهد وأصيب عشرات الآلاف، ومُحيت عائلات بأكملها من السجل المدني، كما دمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حماس تكشف حقيقة تعيين خليفة لـهنية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة “سولاوسي” بإندونيسيا
  • بدءا من الغد| الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار على محافظات مصر
  • عودة الحجز بعد قليل.. مصادر تكشف حقيقة زيادة تذاكر السكة الحديد
  • عاجل| مصادر لحماس تكشف عن الاسم المحتمل لخلافة إسماعيل هنية
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر "ساندويتش الجنوبية"
  • كيف تم اغتيال هنية؟.. مصادر إعلامية تكشف التفاصيل
  • مصادر إسرائيلية تكشف تفاصيل عن ضحية سدي تيمان وحالات أخرى