علق الرئيس الجنوب أفريقي سيريل رامافوزا، اليوم "السبت" على قبول مجموعة دول العشرين، للاتحاد الأفريقي عضوا كاملا.

وأبدى "رمافوزا" سعادته بقرار مجموعة دول العشرين بقبول الاتحاد الأفريقي عضوا كاملا في المجموعة التي كانت جنوب أفريقيا البلد الوحيد من القارة السمراء عضوا فيها.

وأضاف رئيس جنوب أفريقي عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" أن "إعادة الإعمار العالمي في أعقاب جائحة كوفيد 19، يمثل فرصة فريدة لتسريع الانتقال إلى مجتمعات مستدامة منخفضة الكربون وقادرة على التكيف مع المناخ".

وأشار رامافوزا إلى أن الاقتصادات النامية تتحمل وطأة تغير المناخ، على الرغم من أنها تتحمل أقل قدر من المسؤولية عن هذه الأزمة، وباعتبارنا بلدانًا أفريقية وغيرها من البلدان ذات الاقتصادات النامية، نواجه مهمة الوفاء بالتزاماتنا المناخية في خضم التحديات التنموية الكبيرة مثل الفقر وعدم المساواة والبطالة.

وأوضح رئيس جنوب أفريقيا أن تغير المناخ، والتدهور البيئي، والاستهلاك والإنتاج غير المستدامين، وندرة الموارد  يمثلون تحديات لا يمكن معالجتها إلا بشكل جماعي وبقدر كبير من التضامن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيريل رامافوزا الاتحاد الافريقي العشرين رامافوزا مجموعة دول العشرين دول العشرين جنوب افريقيا

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اختيار الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» من قبل منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، لإجراء عملية تفتيش تجريبي لتدريب العاملين بالمنظمة.

الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا»، ومنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي، من خلال برنامج التنسيق التنظيمي للأدوية في أفريقيا، التابع للوكالة الأفريقية للأدوية (AMA).

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منظمة تنمية الاتحاد الأفريقي وقع اختيارها على الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» نظرا لالتزامها الشديد بمعايير الجودة، وامتثال الشركة لمتطلبات القارة الأفريقية من الأمصال واللقاحات.

تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب العاملين بالمنظمة على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية لتلبية متطلبات التصنيع الجيد واختبار المبادئ التوجيهية والإجراءات التي وضعتها المنظمة الأفريقية للأدوية، لضمان فعاليتها وملائمتها للتطبيق في القارة الأفريقية، انطلاقا من حرص الدول المصرية على بناء القدرات التنظيمية في القارة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا»، إن الوفد تفقد مناطق التصنيع والرقابة على الإنتاج، واطلع على وثائق الجودة الخاصة بمنتجات الشركة، حيث أشاد الوفد بمنظومة التصنيع داخل شركة ڤاكسيرا، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض اللقاحات، والأمصال الحيوية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • رزان المبارك: إفريقيا تتصدر الجهود لمواجهة تحديات المناخ
  • مساعد معتمد اللآجئين بدارفور: دور الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي في السودان ضعيف
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20