استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، المونسنيور الأب يوأنس لحظي جيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأخوة الإنسانية المصرية، السكرتير السابق للبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ، والدكتورة آية عمر المديرة التنفيذية للجنة ، بهدف بحث سبل التعاون  بين الجانبين  .

حيث رحبت الدكتورة مايا مرسي بالمونسنيور الأب يوأنس لحظي بمقر المجلس ، وأشادت بجهود المؤسسة في وضع وتنفيذ قيم الأخوة الإنسانية ، واستعرضت جهود المجلس في مجالات تمكين وحماية المرأة المصرية.

وأكدت أن المجلس يولى اهتمام كبير بمحور  التوعية باعتباره محور متقاطع مع محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030  ، وقد شهد هذا المحور تحقيق العديد من المؤشرات الإيجابية عبر جهوده في  الحملات على الارض وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما تحدث المونسينور يوأنس لحظي عن الهدف من إنشاء اللجنة العليا لمؤسسة الأخوة الإنسانية للترويج لرسالة الوثيقة التي وقعها البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف  ، في فبراير  من عام 2019، لوضع قيم الأخوة الإنسانية موضع التنفيذ.

 وأشار إلى أن المؤسسة تنظم قوافل طبية مجانية بجميع التخصصات ، علاوة على صرف الأدوية مجاناً  ، كما تهتم بشكل أساسي بالأمراض الوراثية والنادرة التي تصيب الأطفال نتيجة زواج الأقارب ، ويتكلف علاجها تكاليف باهظة تشكل عبء كبير على القطاع الطبي،  موضحًا  أن المؤسسة اتخذت خطوات  جادة فى هذا السياق عبر إنشاء مستشفى علاجي وبحثي  لهذا التخصص بالعاصمة الإدارية سوف تكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

وقد تم الاتفاق على التعاون المستقبلي بين الجانبين في نشر الوعي بين المواطنين بالعديد من القضايا من خلال الأنشطة التي ينظمها المجلس مثل حملات طرق الأبواب وأمسيات الأسرة المصرية بجميع محافظات الجمهورية ويتواصل خلالها  بشكل مباشر مع المواطنين .

IMG-20230909-WA0089 IMG-20230909-WA0088

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

«الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة

ثمّن الكاتب الصحفي جمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إعلان مصدر حكومي مسؤول عن عزم الحكومة الجديدة التقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

آمال كبيرة معلقة على الحكومة الجديدة

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك آمالا كبيرة من قبل مجلس أمناء الحوار معلقة على الحكومة الجديدة في تكثيف وتسريع عجلة التعامل مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني والانتهاء من تنفيذها، وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن على الأرض.

وأضاف «الكشكي»، في تصريح لـ«الوطن»، أن هذا ما يأمله القائمون على الحوار وينتظره المواطن من الحكومة الجديدة، لاسيما أن التوصيات تناولت العديد من الملفات والقضايا على مختلف الأصعدة الثلاث للمحاور «السياسي والاقتصادي والمجتمعي».

التواصل بين مجلس الوزراء وإدارة الحوار الوطني

وأضاف أن اللجنة التنسيقية بين مجلس الوزراء وبين إدارة الحوار الوطني جاهزة لمزيد من التواصل والنقاش حول أولوية القضايا المنتظر تفعيلها، كما أن الشيء المبشر والذي يدعو للتفاءل أكثر أن ثقة مؤسسات الدولة في الحوار تمتد إلى الحكومة الجديدة التي أكدت مصادر أن برنامجها سيتضمن تنفيذ التوصيات.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة