أشارت لافتة وضعت أمام رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في افتتاح قمة مجموعة العشرين، اليوم السبت، إلى بلاده باسم "بهارات"، ما أثار تكهنات بشأن تغيير اسم الدولة.

وقال مودي متحدثا باللغة الهندية "بهارات ترحب بالمندوبين باعتبارها رئيسا لمجموعة العشرين"، في حين كان شعار مجموعة العشرين يحمل الاسمين، "بهارات" باللغة الهندية و"الهند" باللغة الإنجليزية.

أخبار متعلقة "رئيس بهارات".. تغيير اسم الهند في الدعوة الرسمية لقمة العشرينكورونا وقمة العشرين.. سلبية اختبار بايدن وغياب رئيس الوزراء الإسبانيبايدن يأمل مشاركة الرئيس الصيني في قمة العشرين بالهند

خلال افتتاح قمة العشرين قال مودي "بهارات ترحب بالمندوبين"- رويترز

أسماء الهند

ويطلق على الهند أيضا بهارات، وبهاراتا، وهندوستان في اللغات الهندية، وهي أسماء تعود لأوقات ما قبل الاستعمار، وتستخدم بشكل متبادل من جانب الشعب وعلى المستوى الرسمي.

وفي حين تلتزم عادة باستخدام اسم الهند عند التواصل باللغة الإنجليزية، أشارت الرئيسة، دروبادي مورمو، في وقت سابق من الأسبوع الجاري إلى نفسها بالقول "رئيسة بهارات" في دعوة عشاء لاستقبال زعماء مجموعة العشرين، ما أثار شرارة الجدل حول اسم البلد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز نيودلهي الهند بهارات تغيير اسم الهند مجموعة العشرين قمة العشرین

إقرأ أيضاً:

"ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند

أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا كير ستارمر تحدث إلى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي صباح اليوم السبت وقال إنه مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة تعمل لصالح الجانبين.
وتتفاوض الهند والمملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة منذ أكثر من عامين مع حكومة بقيادة حزب المحافظين، لكن المحادثات توقفت في الجولة الـ14 وسط دورات الانتخابات العامة في كلا البلدين، بحسب وكالة "برس تراست أوف إنديا".

"الشعب صوت بحسم لصالح التغيير".. #كير_ستارمر يتعهد بإعادة بناء الثقة في السياسة واستعادة الأمل في #بريطانيا
أخبار متعلقة رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانياولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديدملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةللمزيد | https://t.co/a879wOFHdu#يوم_الجمعة | #اليوم pic.twitter.com/YzgFOiEaI4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024
ومن المتوقع الآن أن يتم استئناف المفاوضات من قبل حكومة حزب العمال الجديدة بقيادة ستارمر ، والتي تم التصويت عليها بأغلبية ساحقة هذا الأسبوع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كير ستارمر - أرشيفية اليوم

مقالات مشابهة

  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • "ستارمر" يبحث مع "مودي" اتفاقية التجارة الحرة بين بريطانيا والهند
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • البرازيل: ممثلو دول مجموعة العشرين اتفقوا على تجنب المسائل الجيوسياسية
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية