في كثير من الأحيان، يعاني مستخدمو الهواتف المحمولة من وجود فيروسات على الهاتف الخاص بهم، الأمر الذي يؤدي إلى عمل الهاتف بجودة أقل من جودته العادية، كما أنه قد يعرض البيانات الخاصة بالمستخدم إلى خطر السرقة أو الاختراق.

ويهتم الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة بتحميل البرامج التي تساعد على تنظيف الفيروسات، ولكن في كثير من الأحيان تكون تلك البرامج غير كافية للقضاء على تلك الفيروسات، ويقول مهندس الاتصالات عمر محمد لـ«الوطن» إن هناك طريقة مضمونة لتنظيف الهاتف من الفيروسات، التي تجعله يعمل بكامل طاقته.

خطوات تنظيف الهاتف من الفيروسات

تعد خاصية ضبط المصنع الموجودة في إعدادات الهاتف من أبرز طرق التخلص من الفيروسات الموجودة على الهاتف، وتتمثل خطواتها في الآتي:

- في البداية يجب أن يقوم المستخدم بنقل جميع البيانات الخاصة به والتي يرغب في الاحتفاظ بها، ثم يقوم بالدخول على إعدادت الهاتف أو Settings.

- وبعدها يختار المستخدم ضبط نظام الموبايل أو System.

- وتظهر أمام المستخدم قائمة بالخدمات التي يمكن إجراءها، ليتم اختيار «إعادة تعيين» أو Reset.

- وفي حالة إذا كان المستخدم يرغب في إعادة تعيين جميع الإعدادات الخاصة بالموبايل دون مسح الملفات والصور والبيانات الخاصة بالمستخدم، يتم اختيار إعادة تعيين الإعدادات أو reset all Settings.

- وإذا كان المستخدم يرغب في إعادة تعيين الإعدادات الخاصة ببيانات الهاتف أو الواي فاي، يتم اختيار إعادة تعيين إعدادات الشبكة أو Network Settings reset.

- وفي حالة الرغبة في تنظيف جميع البيانات الموجوده به، ومسح كل شيئ به حتى يتم التخلص من الفيروسات، يقوم المستخدم باختيار إعادة ضبط المصنع أو Factory Data reset.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهاتف الفيروسات اختراق الهاتف من الفیروسات الهاتف من

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة

أصيب مزارع في بداية العقد السادس من العمر بطلق ناري أعلى الركبة ونجل شقيقه بطلق ناري بمشط القدم في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بدائرة مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج بسبب خلافات على حد فاصل بأرضهم الزراعية وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "أبو عقيل . ح . ح . ح" 51 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري أعلى الركبة اليمنى ونجل شقيقه "محمود . ق . ح . ح" 28 سنة مزارع مصاباً بطلق ناري بمشط القدم اليمنى وتم نقلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

وطرف ثان "علي . ح . د . ب" 38 سنة عامل ونجل عمومته "محمود . ا . س . ش" 65 سنة مزارع الطرفان يقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم الخاص بنجل عمومته "عبد الرحيم . د . ب . ق" 77 سنة مزارع يقيم بذات الناحية كما ضبط بحوزته فرد روسي وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة المضبوطة بحوزتهما مما نتج عنه إصابة الطرف الأول المشار إليها بسبب خلاف علي حد فاصل بأرضهم الزراعية بذات الناحية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب مبيض محارة في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج بطلق ناري باليد اليسرى تعدى عليه عامل بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد بورود إشارة لمركز شرطة العسيرات من مستشفى سوهاج الجامعي بوصول "محمد . ج . م . ا" 36 سنة مبيض محارة مصاباً بطلق ناري اليد اليسري يقيم بدائرة المركز .

قال المصاب إتهم "حسين م ح م" 28 سنة عامل يقيم بذات الناحية بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزته مما نتج عنه إصابته المشار إليها بسبب خلافات سابقة على ملكية منزل بذات الناحية، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعه لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • فيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • بضغطة زر.. خطوات دفع فاتورة المياه الشهرية من المنزل عبر «إنستاباي»
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • مُعدد يعدل بين زوجاته الأربعة على طريقته الخاصة .. فيديو
  • تعطل هاتف Pixel 6 عند إعادة ضبط المصنع
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة
  • فيروس عملاق قد يحمي البشرية من الغرق بسبب تغير المناخ.. العلماء في حيرة
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • مستقبل البلوكشين