قال الدكتور محمد عبد الستار وزير اوقاف بدولة سوريا، إن شعب مصر الأصيل الذي بيننا وبينه روابط وعلاقات طيبة على مر العصور والذي عاش معنا في أزمتنا وقام بدور كبير ومشهود، مشددا نرحب بالشعب المصرى الأصيل الذي عشنا معه منذ الستينيات أيام الوحدة.

وتابع وزير اوقاف سوريا خلال كلمه القاها فى المؤتمر الرابع الثالث للمجلس الاعلى للشؤن الاسلامية تحت عنوان الفضاء الإلكتروني:  نلاحظ أن الأمة الإسلاميةتعاني بسبب الفضاء الإلكتروني، مؤكدا: نحن اليوم أمام حركات الإسلام السياسي وأمام تحريم ما أحله الله سبحانه وتعالى، ونحن فى سوريا وصعنا منهجا فى تفسير القران الكريم، متسائلا: كيف نحن كمؤسسات دينية من  قضية المواطنة، موضوع حقوق المرأة، وأين نحن من موضوع العلاقه مع المسيحيين؟!.

 

وأضاف: هناك قضايا يجب السيطرة عليها من خلال الفضاء الإليكتروني كالحديث عن الجهاد والمواطنة،  من خلال المؤسسات الدينية ، موجها التحية للدول العربية جمعاء وبخاصه السعودية، وأن سوريا هى قلب العروبة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه قد يدعو الرئيس السوري بشار الأسد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا، في إطار تحرك يستهدف استعادة العلاقات بين أنقرة ودمشق.

ونقلت وسائل إعلام تركية -اليوم الجمعة- عن أردوغان قوله للصحفيين، في أثناء عودته من كازاخستان عقب مشاركته في قمة منظمة شنغهاي في أستانا، ""قد ندعو السيد بوتين ومعه (الرئيس السوري) بشار الأسد. إذا تمكن السيد بوتين من القيام بزيارة لتركيا قد يكون ذلك بداية لعملية جديدة".

وأضاف أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والتنظيمات المسلحة الكردية هم فقط من يعارضون تطبيع العلاقات التركية السورية.

وذكرت وكالة رويترز أنه لم يتضح إن كانت الدعوة التي تحدث عنها أردوغان هي لزيارة الأسد لتركيا أم لاجتماع يعقد في مكان آخر.

وقبل أسبوع، قال الرئيس التركي إنه لا يوجد أي سبب لعدم إقامة علاقات بين بلاده وسوريا، مشيرا إلى أنه لا يستبعد احتمال عقد اجتماع مع نظيره السوري للمساعدة في استعادة العلاقات بين البلدين.

وكانت أنقرة قطعت علاقاتها مع دمشق بعد الثورة السورية عام 2011، ودعمت معارضين لنظام الأسد.

كما نفذت عدة عمليات عسكرية عبر الحدود ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية التي تقول إنهم مرتبطون بحزب العمال الكردستاني ويهددون أمنها القومي، وأنشأت "منطقة آمنة" في شمال سوريا تتمركز فيها حاليا قوات تركية.

وفي حين أعلن أردوغان مرارا رغبته في تطبيع العلاقات مع سوريا، ربط مسؤولون سوريون هذا التطبيع بسحب تركيا قواتها من شمال غربي سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة.

وأجرى مديرو مخابرات إيران وروسيا وسوريا وتركيا، في أبريل/نيسان 2023، محادثات في إطار جهود لإعادة بناء العلاقات التركية السورية بعد عداء دام سنوات.

مقالات مشابهة

  • اللاجئ السوري بين الموت قهرا في بلدان اللجوء.. أو على يد عصابة الأسد
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • “الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية
  • شيخ الأزهر مهنئا الحكومة الجديدة: ندعو المولى أن يوفقهم لتحقيق آمال الشعب المصري
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • أردوغان سيدعو بشار الأسد وفلاديمير بوتين لزيارة تركيا
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • علاء فاروق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس وزيرًا للزراعة