رصد خالد شقير، مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا، أصداء الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية الشقيقة، داخل فرنسا.

وأضاف شقير، خلال لقائه عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن وزيرة الخارجية الفرنسية أعربت عن تضامنها مع المغرب بعد الزلزال، وقامت السفارة الفرنسية بالمغرب باستقبال الفرنسيين المقيميين هناك، وتخصيص خط أخضر للتواصل مع السفارة في محاولة لبث روح الدعم للرعايا الفرنسيين في المغرب.

وتابع: “تحدثت وزيرة الخارجية الفرنسية عن تضامنها مع الشعب المغربي الصديق بعد حادث الزلزال المروع الذي وقع الليلة الماضية، كما أكدت على مشاعرها الصادقة للضحايا وعائلتهم، وقررت فرنسا تقديم الدعم المادي والمساعدات الطبية وإرسال بعض من قوات الإنقاذ”.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من مارسيليا، أن المجتمع المدني الفرنسي يتحرك منذ صباح اليوم لمساعدة الشعب المغربي والجالية الفرنسية بالمغرب، مشيرًا إلى أن المغرب شهدت عدة زلازل خلال السنوات الماضية آخرها كان عام 2016.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الفرنسية المغرب زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”

هلال سلمان- جدة

قدم نادي القادسية عرضًا مغريًا لنادي إشبيلية الإسباني؛ من أجل التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري.
وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن عرض القادسية بلغت قيمته 20 مليون يورو، وبراتب سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو للهداف المغربي البالغ من العمر 27 عامًا في عقد مدته 3 مواسم.
ويواجه نادي القادسية منافسة قوية من نادي فنربخشة التركي؛ حيث يريد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ضم النصيري، ويستخدم ورقة اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لإقناع المهاجم المغربي بالانتقال إلى صفوفه.
وتوجه اهتمام نادي القادسية إلى النصيري، بعد أن أبدى المهاجم الإسباني ألفارو موراتا رغبته في الاستمرار بصفوف فريقه الحالي أتلتيكو مدريد في الموسم المقبل.
والنصيري من خريجي أكاديمية محمد الخامس في المغرب، ومثل في فئة الشباب نادي المغرب الفاسي، لكنه بدأ مسيرته الاحترافية في إسبانيا مع نادي ملقة عام 2015م، وفي العام التالي قرر المدرب خواندي راموس ضمه للفريق الأول، وفي نهاية موسم 2016/2017 وقع عقدًا حتى عام 2020 مع ملقة، لكنه انتقل بعد ذلك إلى نادي ليغانيس بعد هبوط ملقة لدوري الدرجة الثانية، وفي يناير 2020 انتقل إلى ناديه الحالي إشبيلية الذي فاز معه ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مرتين عامي 2020 و2023.
ومع منتخب المغرب، لعب النصيري 72 مباراة وسجل 18 هدفًا، أبرزها هدفه في مرمى منتخب إسبانيا في كأس العالم 2018، وهدفه الرأسي الشهير في مرمى البرتغال في مونديال قطر 2022.

مقالات مشابهة

  • القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”
  • «القاهرة الإخبارية»: بوركينا فاسو ومالي والنيجر تعلن توحدها ضمن «كونفدرالية»
  • من يصل إلى كرسي الحكم؟.. حالة انقسام شديدة داخل الأحزاب الفرنسية
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل حظر تظاهرة مناهضة للعنصرية في فرنسا
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعلن بدء المرحلة الثالثة من الحرب على غزة
  • الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً