أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، أنّ الأسرى في سجون الاحتلال مستعدون لخوض الإضراب عن الطعام والذي أقرته اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة في الرابع عشر من أيلول/سبتمبر الجاريّ.

وأوضح نادي الأسير أن قرار الأسرى جاء ردًا على إجراءات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، وللمطالبة بوقف كل القرارات، والسياسات المتخذة بهدف التضييق عليهم.

وفي رسالة وجهها أسرى حركة فتح، أكّدوا أنّهم وإلى جانب كافة رفاقهم من فصائل العمل الوطني والإسلامي، مستعدون بكل ما يملكون من إرادة لخوض هذه المعركة، وسيرفضون أي محاولة للمساومة على حقوقهم وحقوق عائلاتهم، داعين أبناء شعبهم إلى إسنادهم ودعمهم في وجه هذا العدوان المستمر بحقهم.

وأضاف نادي الأسير، في بيان له، أن هذه الرسالة جاءت في إطار حالة التعبئة المستمرة، وتأكيد الأسرى على أنهم في حالة طوارئ دائمة، لطالما استمرت حكومة الاحتلال الفاشية في التلويح بفرض المزيد من الإجراءات، والسياسات للانقضاض على حقوقهم.

وأشار إلى أنّ تأكيد الأسرى على استعدادهم لخوض معركة الإضراب عن الطعام، كما في كل المحطات والمعارك السابقة، هي رسالة للاحتلال على استعدادهم الدائم للذهاب لأقسى المعارك وأشدها في سبيل الحفاظ على منجزاتهم وحقوقهم.

تجدر الإشارة إلى أن "بن غفير" وقبل أسبوع أعلن عن قراره بتقليص زيارات الأسرى، في إطار خطته التي تهدف للتضييق على الأسرى، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم.

وفي ضوء هذا القرار، أعلنت اللجنة الوطنية للحركة الأسيرة عن استعدادها لخوض معركة الإضراب عن الطعام، علمًا أنّه ومنذ تولي حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية سدة الحكم، سعت ولا تزال لفرض جملة من الإجراءات، بالإضافة إلى قوانين، ومشاريع قوانين، وتعديلات قانونية عنصرية بحقّ الأسرى.

يشار إلى أنّ الأسرى وعلى عدة جولات تمكّنوا عبر خطوات نضالية، من حماية منجزاتهم، وما تبقى لهم من حقوق.

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: نادی الأسیر عن الطعام

إقرأ أيضاً:

باسكال جروس: لا أطيق الانتظار لخوض أول مباراة أوروبية بملعب دورتموند

أبدى باسكال جروس، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، حماسه لخوض أول مباراة لفريقه على ملعبه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن صخب جماهير فريقه سيساعده في مواجهة سيلتك الاسكتلندي.

وكان دورتموند قد فاز في الجولة الأولى من البطولة على كلوب بروج البلجيكي، قبل أن يخسر 1/5 أمام شتوتجارت في الدوري الألماني.

لكن الفريق نجح في تحقيق فوز مثير على بوخوم 4/2 يوم الجمعة الماضي، بعد أن كان متأخرا بهدفين دون رد، وقال جروس إن تلك المباراة أظهرت قوة جماهير دورتموند والتي تسمى بالحائط الأصفر.

وفي مؤتمر صحفي قال جروس لاعب المنتخب الألماني والمنضم لدورتموند قادما من برايتون الإنجليزي: "سيكون ذلك أمرا مميزا بالنسبة لي، الجماهير دعمتنا بقوة في المباريات الأخيرة على ملعبنا، أنه أمر عظيم حقا في ذلك النادي، أتطلع حقا لتلك المباراة".

وأضاف: "نحن ندافع معا ونهاجم معا، نعلم أنه علينا اللعب للفوز نحتاج لتقديم أداء رائع والفوز بأفضل طريقة، هذا هو طموحنا".

وتسببت آخر نتيجتين للفريق بالدوري في إثارة شكوك الجماهير في كفاءة المدرب الحالي نوري شاهين الذي حل محل المدرب السابق إيدن تريزتش والذي غادر منصبه عقب الخسارة في يونيو الماضي أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

لكن اللاعب السابق البالغ من العمر 36 عاما والذي حقق لقب الدوري مع دورتموند عام 2011 كلاعب وتولى مهام تدريبية في تركيا من قبل، أعرب عن ثقته أن جروس سيضطلع بدور كبير على المستوى الهجومي للفريق.

وقال نوري شاهين: "تأثير باسكال جروس على طريقة لعبنا رائع، أتمنى أن يسجل المزيد من الأهداف".

من جانبه، كان سيلتك، بطل الدوري الاسكتلندي قد استهل مشواره في البطولة باكتساح سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 5/1، في أولى مبارياته بالنظام الجديد للبطولة وأمام جماهيره في ملعب "سيلتك بارك".

لكن نوري شاهين حذر من التقليل من شأن سيلتك رغم السجل السيء للفريق في البطولة منذ فوزه بها عام 1967.

وأضاف: "سيلتك فريق لم يخسر العديد من المباريات في الفترة الأخيرة كما قدم أداء رائع في أول مباراة بدوري الأبطال، سيكون ذلك تحديا لنا"، مضيفا أن اللاعب الأمريكي جيو رينا ليس جاهزا بعد، فيما يحظى النمساوي مارسيل سابيتزر بفرصة للمشاركة بعد عودته للتدريبات.

مقالات مشابهة

  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • أراضي الـ48 تشهد اضرابا عاما في الذكرى الـ24 لهبة القدس والأقصى
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • باسكال جروس: لا أطيق الانتظار لخوض أول مباراة أوروبية بملعب دورتموند
  • تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ14 من الجسر الجوي الكويتي بـ 10 أطنان من الخيام لإيواء نازحي السودان
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية