تنطلق غدا بمحافظة ظفار المرحلة الأولى من النسخة الثالثة لطواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية، والذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب وذلك خلال الفترة من 10 - 13 سبتمبر الجاري، ويشارك في هذه النسخة من الطواف الذي أصبح سباقا دوليا بعدما تم تسجيله في روزنامة الاتحاد الدولي، وسيشهد مشاركة 13 فريقا دوليا من قارة آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وتأتي إقامة هذه النسخة بعد النجاحات التي حققها الاتحاد العماني للدراجات الهوائية خلال النسختين الماضيتين وفي مقدمتها إيجاد البيئة المناسبة للدراجين ورفع مستوياتهم الفنية من خلال احتكاكهم بنظرائهم الدراجين من دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك الارتقاء بالمستويات الفنية في الطواف من خلال إتاحة الفرصة لمشاركة دول جديدة من العالم، وأيضا التنافس الكبير الذي شهده الطواف في نسختيه السابقتين.

ويشارك في الطواف في نسخته الثالثة 13 منتخبا وهي: منتخبنا الوطني ومنتخب تايلند ومنتخب السعودية ومنتخب البحرين ومنتخب الإمارات ومنتخب الجزائر ومنتخب نيذرلاند ومنتخب ألمانيا، وفريق الجيش السلطاني العماني، وفريق سايكلكوم (عمان) وفريق شباب الأهلي (الإمارات) وفريق بحرين فكتوريا (البحرين) وفريق الوثب (الإمارات).

4 مراحل

يتكون الطواف من (٤) مراحل، الأولى تنطلق اليوم من خور روري وحتى عين اشات لمسافة ١٢٦ كم، بينما تقام غدا الاثنين المرحلة الثانية، من ولاية سدح وحتى منطقة حجيف لمسافة ١٥٣ كيلومترا، أما المرحلة الثالثة فبعد غد الثلاثاء، من سوق الحافة وحتى وادي دربات لمسافة ١٢٣ كيلومترا، ويختتم طواف صلالة يوم الأربعاء المقبل وذلك بإقامة المرحلة الرابعة والتي ستنطلق من عين رزات وحتى حديقة اتين لمسافة ٢٤٧ كيلومترا. ويهدف طواف صلالة إلى الترويج للمقومات السياحية والثقافية التي تمتاز بها محافظة ظفار إلى جانب ملاءمة أجواء الخريف لإقامة مثل هذه السباقات، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العماني.

اهتمام كبير

وحول الطواف قال سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار: نرحب بالفرق المشاركة في طواف صلالة الدولي والذي يشارك فيه هذا العام 13 فريقا، وأضاف: تولي بلدية ظفار اهتماما كبيرا بتوفير جميع المتطلبات لضمان نجاح هذا الحدث الرياضي بالشراكة مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، حيث تسعى بلدية ظفار من خلال هذا الطواف للترويج لما تزخر به محافظ ظفار من مقومات حضارية وكنوز سياحية وثقافية وذلك بتسليط الضوء على المحافظة من خلال التغطية الإعلامية المحلية والدولية خلال فترة الطواف وتوجيه أنظار العالم إلى عمان ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، حيث إن طواف صلالة للدراجات الهوائية يمثل فرصة فريدة للاستمتاع بجمال مناظر طبيعية لظفار الساحرة والتفاعل مع مجتمعنا المضياف. كما تحرص البلدية على تنظيم الفعاليات المتنوعة التي تخدم جميع شرائح المجتمع لتعزيز الرياضة والنشاط البدني في المجتمع، ونقدم الشكر للجهات المنظمة والشركاء والمتطوعين الذين يساهمون في إنجاح هذا الحدث المهم.

نشر الوعي بأهمية الدراجات

من جانبه قال سيف بن سباع الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للدراجات الهوائية: حرص الاتحاد العماني للدراجات الهوائية لتطوير هذا الطواف الذي أصبح اليوم طوافا دوليا تم تسجيله في روزنامة الاتحاد الدولي، مؤكدا على أن الاتحاد العماني يسعى إلى نشر الوعي بأهمية رياضة الدراجات بسلطنة عمان وتحقيق النتائج المشرفة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، من خلال استضافة هذه المسابقات إلى ديمومة التزام سلطنة عمان بالأجندة الدولية الخاصة برياضة الدراجات كطواف عمان وطواف صلالة.

وأضاف: نأمل أن يساهم هذا السباق في إلهام الشباب والرياضيين لتحقيق طموحاتهم الرياضية إلى جانب تحقيق القيمة المضافة من تنظيم هذه السابقات الدولية والمحلية، ألا وهي الترويج للمقومات الحضارية والثقافية لسلطنة عمان وكذلك الترويج للسياحة وجماليات الطبيعة العمانية، مشيرا إلى أن الاتحاد يؤمن بأهمية نشر ثقافة الرياضة والصحة العامة بين مختلف شرائح المجتمع، فقد تمت إضافة سباق مفتوح لهواة الدراجات الهوائية ضمن الفعاليات المصاحبة للطواف، وأقدم الشكر لـكل مـن سـاهم وشـارك فـي تنظيـم هـذا الطـواف، وفي مقدمتهم بلدية ظفار وذلك على دعمها السخي لهذا الطواف وجميـع الجهـات الحكوميـة وشـركائنا مـن القطـاع الخاص.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بلدیة ظفار من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات
  • صقور الجبل .. انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني
  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني (صقور الجبل/1)