قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إنّ مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الهند تأتي بعد أيام قليلة من إعلان انضمام مصر رسميا إلى تجمع «بريكس». 

أهمية الانفتاح المصري على التجمعات الاقتصادية الدولية

وأضاف خبير العلاقات الدولية في مداخلة هاتفية على القناتين الأولى والفضائية المصرية، أنّ تجمع بريكس ومجموعة العشرين يمثلان 95% من الاقتصاد العالمي، وهو ما يعكس الانفتاح المصري على التجمعات الاقتصادية الدولية بما يعظم المصالح ويفتح آفاقا جديدة أمام التنمية في مصر وينعكس بالإيجاب على اقتصادها، ويجذب الاستثمارات وويروج لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة والمشروعات التنموية العملاقة في ظل انطلاق مصر الاقتصادي.

مشاركة مصر في قمة العشرين

وتابع «أحمد»، بأن مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين يعكس أهمية وثقل مصر الاقتصادي كدولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، ودولة مفتاحية لأهم منطقتين في العالم الآن، كما أنها تعبر عن السياسة الخارجية المصرية الرشيدة والفاعلة والمنفتحة على كل الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة مجموعة العشرين قمة قمة العشرين مصر بريكس فی قمة

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية

ضجة كبيرة أحدثتها الحكمة المصرية الدولية منى عطا الله، بعد إعلان اعتزالها تحكيم كرة القدم، خلال الساعات الماضية، بعد مسيرة دامت 26 عامًا في الملاعب، الأمر الذي أثار حالة من الحزن لدى الكثير من مشجعي كرة القدم.

عبرت منى عطا الله عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مدى حزنها لاتخاذها هذا القرار: «بعد مشوار طويل امتد إلى 26 عاما في تحكيم كرة القدم، كان فضل الله عليا كبير، فمنهم 20 عامًا بالقائمة الدولية على التوالي مليئة بالتحديات والإنجازات لرفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية».

معلومات عن الحكمة المصرية منى عطا الله 

نستعرض في هذا التقرير معلومات عن منى عطا الله وفقا للبروفايل الخاص بها:

أول محكمة دولية مصرية في كأس العالم.  تمتلك مشوار طويل في التحكيم امتد إلى 26 عاما في تحكيم كرة القدم.  استمرت في القائمة الدولية لمدة 20 عاما كحكم مصرية وحيدة  أول محكمة كرة قدم نسائي في مصر.  أول محكمة عربية في الأولمبياد.  صاحبة الرقم القياسي بالمشاركات في كأس الأمم الإفريقية للسيدات. رسالة شكر توجهها منى عطا الله 

رسالة شكر وجهتها منى عطا الله إلى كُل رؤساء الاتحاد الأفريقي، والاتحاد المصري وأعضاء مجلسهم، ورؤساء اللجان وأعضاء مجلسهم الذين عاصرتهم خلال مشواها التحكيمي  بعد إعلان اعتزالها تحكيم كرة القدم تلك المهنة التي تحبها للغاية، كما وجهت رسالة شكر  لجميع زملائها في جميع الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية
  • مشاركة السفير المصري في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • مجموعة الأزمات الدولية: على الأطراف المتنازعة تنفيذ اتفاق المركزي بحسن نية لمنع الانهيار الاقتصادي
  • مدبولي: نحتاج إلى مشاركة تحديات الدولة المصرية مع القامات الفكرية الكبيرة
  • السيسي يجتمع بوزير الخارجية للاطلاع على نتائج مشاركة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • «المنفي» يُؤكد أهمية تحسين الوضع الاقتصادي