صدى البلد:
2024-09-19@22:47:27 GMT

إطلاق مبادرة "الشمول المالى للفلاح" بقرية غرب أسوان

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

شهدت قرية غرب أسوان إطلاق مبادرة " الشمول المالى للفلاح " وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين لخلق موارد دخل لهم ، وتحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، وبالتعاون بين المحافظة والبنك التجارى الدولى بمناسبة الإحتفال باليوم العربى للشمول المالى برعاية البنك المركزى المصرى بهدف تشجيع المواطنين على الإستفادة من المنتجات والخدمات والتسهيلات البنكية لإدارة شئونهم المالية وتأمين مستقبلهم المالى .

وأثناء فعاليات المبادرة التى حضرتها المهندسة دينا إبراهيم مسئول التعاون الدولى ، ومحمود بهاء نائب رئيس مدينة ومركز أسوان ، وأيضاً محمد محمود رئيس القرية ، فضلاً عن مسئول البنك ، وأهالى القرية وذلك بمقر مركز تميز لتنمية الطفولة المبكرة بغرب أسوان .

صحة أسوان: حملات تفتيشية على 811 منشأة خلال أغسطس الماضي تعليم أسوان تشارك فى الحفل الختامي للمعسكرات الشاطئية للطلاب بالإسكندرية الشمول المالى

ومن جانبها أوضحت دينا إبراهيم بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم إطلاق المبادرة بقرية غرب أسوان ، ليعقبها تنفيذ هذه المبادرة فى العديد من قرى المحافظة بشكل متتالى ، لتهيئة البنية التحتية المالية ، والترويج للمنتجات المختلفة من خلال فريق محفظة الهاتف المحمول الذى يجوب النوادى ومراكز الشباب للتعريف بما يتم تقديمه من خدمات بنكية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع .

وقالت بأنه كان هناك تجاوب من أهالى القرية للإستفادة من المزايا والخصائص البنكية التى تم عرضها لكل منتج ، وفتح الحسابات ، والحصول على البطاقات والمحفظة الذكية المتعددة الخدمات لعملائها .

فيما كان قد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه تم التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل للعديد من الوحدات والمراكز الطبية ضمن 76 مركز طبى ووحدة صحية من إجمالي 112 وحدة صحية ، وأيضاً تشغيل 4 مستشفيات وهى المسلة للحميات والرمد وحورس بإدفو والصداقة الجديدة ومعهد الأورام من بين 11 مستشفى مستهدف إنشاؤها وتطويرها وتشغيلها بنهاية العام الحالى .

محافظ أسوان: 4 آلاف زيارة منزلية ضمن حملة بلدى أمانة لطرق الأبواب جبر الخواطر.. لمسة إنسانية لمحافظ أسوان لرعاية سيدة بلا مأوى التأمين الصحى

ويأتي ذلك ضمن الإستعدادات الجارية للبدء فى التطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان ، والتى تأتى ضمن محافظات المرحلة الأولى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وقال المحافظ بأنه تم إنهاء 92 % من أعمال التسجيل لمواطنى المحافظة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة من إجمالي  1.6 مليون نسمه ، وأن هناك متابعة مستمرة لتشغيل المنظومة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، وسط تنسيق متواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ، والدكتور محمد معيط وزير المالية لتحقيق التكامل الجاد والفعال فيما يتعلق بالمنظومة الجديدة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مبادرة غير مسبوقة تستهدف التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، حيث تُقدم خدمات للمواطن عن طريق التكامل بين كافة الجهات الخاصة بالقطاع الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وأضاف «عبدالمعطي»، خلال لقائه مع أميرة قمر مراسلة قناة إكسترا نيوز، قائلًا: « يوجد قوافل لكافة القرى بمحافظة كفر الشيخ، بالتشارك والتكامل مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة بكافة الوزارات المختلفة».

وتابع: «حتى نضمن نجاح المبادرة وجميع فعاليتها أنشأنا غرفة عمليات في غرفة السيطرة بديوان المحافظة لمتابعة كل الأعمال التي تتم من خلال المبادرة بحيث هناك تواصل  مستمر على مدار الساعة مع كافة العاملين في كافة القرى للإطمئنان على سير العمل من ناحية ووجود اي عراقيل من ناحية أخرى».

وواصل محافظ كفر الشيخ: «أولينا اهتمام بكل مركز ومدينة في المحافظة للاستفادة من المبادرة، وأنشأنا منفذ لبيع السلع الغذائية ومستلزمات المدارس في نقطة لتجمع في كل مركز من المحافظة لكافة الخدمات سواء خدمات الحكومية أو المقدمة من القطاع الخاص او منظمات المجتمع المدني».

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد مبادرة «بداية» بقرية الخادمية
  • ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ السويس يشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» غير مسبوقة
  • عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة
  • محافظ سوهاج يشهد حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسوان: ننفذ 501 نشاط تنموي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • الشمول المالى وقطاع الاتصالات