شفق نيوز/ قدم رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم السبت، العزاء في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن المغربية، معلناً الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدة.

ونقل مكتبه الاعلامي في بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، تأكيد  السوداني، تضامن العراق حكومةً وشعباً ووقوفه مع المملكة المغربية الشقيقة، معلنا عن الاستعداد لتقديم كل أشكال المساعدة لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من المدن المغربية يوم أمس الجمعة، وخلّف الآلاف من الضحايا والمصابين، وأضراراً مادية كبيرة.

 

وعبر السوداني، في برقية بعثها إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة والطمأنينة للمملكة وشعبها.

وضرب زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر العاصمة مراكش ومدناً مغربية أخرى ليل أمس الجمعة ووصف بأنه "الأعنف"وخلف 632 قتيلا و329 مصابا على الأقل، بحسب السلطات.

  

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة

قالت الحكومة الأميركية الأربعاء إن مقيما أميركيا قتل في لبنان، فيما ذكر صديقه وجيرانه أنه لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض "نشعر بحزن عميق لوفاة كامل أحمد جواد وقلوبنا مع عائلته وأصدقائه. وفاته أمر مأساوي، مثلها مثل وفاة كثير من المدنيين في لبنان".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركي، عندما سئل عن تقارير عن وفاة أميركي في لبنان "نعلم أن مقيما دائما بشكل قانوني، وليس مواطنا أميركيا (قتل في لبنان) ولكننا بالطبع نقدم خالص تعازينا للعائلة".

وأسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية على لبنان عن مقتل مئات الأشخاص وجرح آلاف آخرين وتشريد أكثر من مليون شخص. وتقول إسرائيل إنها تستهدف مقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

ولم يتسن لرويترز التأكد من ملابسات وفاة جواد، بحسب الوكالة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية ويعلن تفاصيل عملياته المستمرة على الحدود اللبنانية
  • الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا
  • قرار محكمة العدل الأوروبية: فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • يوم الجمعة..مواقيت الصلاة في عدد من المدن والمحافظات اليوم
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في المدن والعواصم العربية
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • الخارجية الأمريكية تجدد دعمها مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية