بوابة الوفد:
2024-10-02@00:48:16 GMT

انخفاض محدود فى درجة الحرارة بالفيوم

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت  انخفاض محدود فى درجة الحرارة اليوم عن امس بمقدار درجتين وتبلغ درجة الحرارة  38 درجة مئوية وتستمر الموجة الحارة حتى الثلاثاء القادم وتتراوح درجة الحرارة فيها بين 36 و39 درجة  بينما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 و25 درجة خلال هذه الفترة  وتنكسر هذه الموجة يوم الثلاثاء القادم .

كانت المحافظة قد شهدت طقس شديد الحرارة خلال الثلاث اسابيع الاخيرة من شهر يوليو الماضى  وتراوحت درجة الحرارة بين 39 و42 درجة للكبرى والصغرى وصلت الى 27 درجة مما اضطر شركة الكهرباء الى قطع التيار 3 و4 مرات فى اليوم فى بعض المناطق وقد اصدرت الشركة بعدها  جدول بالمناطق التى يتم قطع التيار فيها والتى انخفضت الى مرة واحدة لمدة ساعة فى اليوم منذ اول اغسطس  ولا تزال مستمرة مع بداية شهر سبتمبر.

 

حركة المرور…

 

 فى حين بدت الحركة المرورية عادية اليوم السبت فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة عادية ولم تشهد اى اختناقات مرورية  بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة ارتباك مرورى خفيف  بسبب غلق الطريق من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف . 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما   خاصة انه بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف .

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى طريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب مواكب الافراح التى تعطل الطريق بالاضافة الى عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

 

كما شهد طريق ساحل بحيرة قارون خاصة فى المنطقة الواقعة بين مفارق اللؤلؤة ومدخل طريق وادى الريان زحاما شديدا بسبب الافراح المقامة فى القاعات والفنادق والموتيلات الواقعة على ضفاف البحيرة وعدم قدرة الطريق على استيعاب السيارات المارة والمركونة على جانبى الطريق .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم السبت درجة الحرارة الموجة الحارة الثلاثاء درجة الحرارة مدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 علة مدن ومحافظات مصر.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفى الصباح الباكر.

حالة الطقس حالة البحر المتوسط

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 50: 70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من يتراوح من 2.5: 4 متر.

توقعات الأمطار

توقعت الأرصاد أن يشهد اليوم فرص هطول أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

طقس

وأوضحت أنه من المتوقع أن يشهد اليوم رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

أعلنت الأرصاد عن بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، فجاءت كما يلي:

القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22.

والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22.

ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22.

وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22.

وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 23.

وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24.

اقرأ أيضاًحار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

معتدل الحرارة ليلاً.. .حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 10 - 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب المحافظات اليوم
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • «مناخ الزراعة»: انخفاض درجة الحرارة غدا بسبب كتلة باردة قادمة من الشمال
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح