صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@06:43:03 GMT

سابالينكا وجوف.. من تُعانق «فلاشينج ميدوز»؟

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

 
نيويورك (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جاكسون.. «الأزمنة الأفضل» مدفيديف «12 على 10» في «فلاشينج ميدوز»!

تريد البيلاروسية أرينا سابالينكا، أن تستهل صدارتها للتصنيف العالمي للسيدات، بتتويج في بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، إلا أن الشابة كوكو جوف تقف في طريقها، باحثة عن أول لقب كبير ومدعومة من الجماهير المحلية يوم السبت في النهائي.


وبحال تتويج جوف البالغة 19 عاماً، والمصنفة سادسة، تصبح أصغر أميركية تحرز لقب «فلاشينج ميدوز» منذ سيرينا وليامز في 1999.
لكن سابالينكا «25 عاماً» تأمل في ختام موسم البطولات الكبرى، كما بدأته بتتويج في ملبورن الأسترالية، عندما أحرزت لقبها الوحيد في «الجراند سلام».
وكانت سابالينكا الأكثر ثباتاً هذا الموسم بين نخبة لاعبات التنس، إذ بلغت المربع الأخير في البطولات الأربع الكبرى والنهائي مرتين.
سمحت لها نتائجها في تسلق ترتيب اللاعبات المحترفات وتخطي البولندية إيجا شفيونتيك في التصنيف المقبل، بعد خروج الأخيرة من ثمن نهائي «فلاشينج ميدوز».
وسابالينكا التي خسرت مرتين في نصف نهائي نيويورك عامي 2021 و2022 وفي ويمبلدون 2021، تعتقد أن تتويجها في ملبورن يمنحها أفضلية نفسية.
قالت صاحبة الضربات الأمامية القوية: «سأكون مختلفة في هذا النهائي، لأني أتوقع المشاعر التي سأختبرها».
بين الإحباط والعصبية، تدرك أنها تخطت الأميركية ماديسون كيز بطريقة «سحرية» في نصف النهائي، بعد خسارتها المجموعة الأولى 0-6، وتخطت حاجزاً نفسياً صعباً، لأنها تغلبت على لاعبة مدعومة من 24 ألف متفرّج في مدرجات ملعب آرثر آس.
وستكون الظروف مساء السبت في نيويورك مشابهة وأكثر رهبة، أمام جماهير تريد من جوف أن ترث الأسطورة سيرينا وليامز.
قالت سابالينكا مبتسمة: «كنت أفضّل مواجهة لاعبة لا يساندها الجمهور بأكمله، لكن نصف النهائي يساعدني بهذا المعنى، حتى لو كنت آمل في أن يساندني بعض الجمهور من وقت لآخر، أرجوكم».
اللاعبة المصنفة أولى قريباً كانت قد تغلّبت على جوف الربيع الماضي في دورة إنديان ويلز الأميركية، لكنها تعتقد أن الأميركية تقدّمت كثيراً منذ ذلك الوقت.
الدليل على ذلك، تتويجها بلقبي واشنطن وسينسيناتي في أغسطس، قبل قدومها إلى نيويورك.
وتتقدم اللاعبة الأميركية 3-2 في المواجهات المباشرة، إلا أن هذه المباراة ستكون الأولى بينهما في بطولة كبرى.
تشرح سابالينكا طريقة لعب خصمتها اليافعة: «تتحرّك جيداً، هي متعطّشة، لا شيء لديها لتخسره، وتعرف أن الجمهور سيكون معها».
لكن جوف قد تتحمل ضغوط إحراز أول لقب كبير في مسيرتها، والذي سيحمل طعماً مختلفاً على أرضها.
تملك خبرة النهائيات الكبرى، بعد بلوغها المباراة الحاسمة في رولان جاروس عام 2022. 
تقول جوف إنها شعرت في باريس العام الماضي بتأثير مفاجئ خلال البطولة، «لم أثق بقدرتي على التغلب على إيجا شفيونتيك التي خاضت سلسلة فائزة».
في نيويورك هذه السنة، تتمتع ببراجماتية إضافية: «أركّز أكثر على نفسي وعلى تطلعاتي الشخصية».
كانت التوقعات عالية منذ ظهورها في ويمبلدون 2019، حيث بلغت ثمن النهائي بعمر الخامسة عشرة، وذلك بعد إقصاء مواطنتها فينوس وليامز في الدور الأول.
تضيف جوف: «لا أزور مواقع التواصل الاجتماعي، لا أستمع إلى الناس الذين يعتقدون بقدرتي على القيام بذلك، أو المشككين، ومهما يحصل، أنا فخورة بما حققته في الأسابيع الماضية»، موضحة أنها باتت تملك «النضج والقدرة» على رفع اللقب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز أرينا سابالينكا

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟

في تقرير جديد كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن تفاصيل مهمة بشأن وجود يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في النفق الذي قتل فيه ستة محتجزين إسرائيليين في منطقة تل السلطان في سبتمبر الماضي. استند التقرير إلى تصريحات مسؤولين إسرائيليين، وكذلك تصريحات سابقة لوزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت. وذكر جالانت أن القوات الإسرائيلية وجدت دلائل تشير إلى أن السنوار قد قضى بعض الوقت في شبكة الأنفاق جنوبي قطاع غزة، كما أشاروا إلى وجود علامات على تواجده في النفق الذي شهد مقتل المحتجزين الإسرائيليين.

وفقًا لهذه التصريحات، يبدو أن السنوار كان على اتصال مباشر بالعمليات العسكرية التي تتم من داخل شبكة الأنفاق، والتي تعتبر جزءًا من استراتيجيات حماس الدفاعية والهجومية على حد سواء. هذه الأنفاق تُعد جزءًا من البنية التحتية الرئيسية للحركة لمواجهة الجيش الإسرائيلي في ظل التصعيد العسكري المستمر.

تقارير عن مكان وجود السنوار: هل ما زال على قيد الحياة؟


في سياق آخر، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية بأن يحيى السنوار كان متواجدًا في النفق بجنوب قطاع غزة خلال الأشهر الماضية، لكن مكانه الحالي غير معروف. مع تصاعد الأنباء عن انقطاع الاتصالات بين السنوار والفصائل الفلسطينية، انتشرت تقارير عن مقتله في غارات جوية إسرائيلية. ورغم هذه الأنباء، نفت مصادر أمنية إسرائيلية وأمريكية وجود أدلة تؤكد مقتله. بعض التقارير أشارت إلى أن الاتصالات بين السنوار والفصائل قد تكون انقطعت نتيجة لاعتبارات أمنية، ما زاد من الغموض حول مكان وجوده.

مسؤولون أمريكيون أفادوا أنهم لا يملكون أي دليل قاطع على وفاة السنوار، ويعتقدون أنه لا يزال على قيد الحياة ويمارس دورًا قياديًا في إدارة العمليات العسكرية في قطاع غزة. هذا الغموض حول مكان وجوده يعزز من احتمالات أنه يتخذ تدابير احترازية للحفاظ على أمنه في ظل الوضع الأمني المتدهور في غزة.

حقيقة مزاعم وفاة يحيى السنوار

 تحقيقات مستمرة في ظل انتشار تقارير عن وفاته، بدأت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تحقيقات موسعة للتحقق من صحة هذه المزاعم. صحيفة «هآرتس» أشارت إلى أن مديرية الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي شككت في أن السنوار ربما يكون قد قُتل خلال غارات جوية، لكن عدم وجود أدلة مادية يعوق تأكيد هذه الادعاءات. المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أكد أنه لا توجد معلومات دقيقة حول مصير السنوار، مشيرًا إلى أنه قد يكون على قيد الحياة أو قد يكون قتل.

التقارير المتضاربة تزيد من تعقيد المشهد، حيث أن عناصر في الاستخبارات الإسرائيلية ما زالت تشتبه بأن السنوار على قيد الحياة، ويُرجح أنه يعزل نفسه عن الساحة العامة كجزء من خطة لتجنب الاغتيال أو الكشف موقعه.

استمرار الغموض: ماذا بعد؟

حتى الآن، لم يتم تأكيد أو نفي مزاعم وفاة يحيى السنوار بشكل قاطع، مما يترك الباب مفتوحًا أمام تكهنات حول مصيره. على الرغم من التصعيد العسكري المستمر في قطاع غزة والعمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، فإن السنوار يبقى شخصية محورية في المقاومة الفلسطينية، ويُعتقد أنه يواصل إدارة العمليات العسكرية والسياسية من مكان خفي.

في ظل عدم وضوح الرؤية، فإن مستقبل الصراع في غزة سيظل متأثرًا بالقدرة على تأكيد أو نفي مكان وجود السنوار.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: المجاعة بالسودان قد تصبح من أسوأ المجاعات في التاريخ
  • «نيويورك تايمز»: جيش الاحتلال يكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة.. فماذا حدث؟
  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • موكوفا تكرس عقدة سابالينكا وتتأهل إلى قبل نهائي بكين
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • نجم يد الأهلي: «كنا عاوزين نوصل النهائي ونستاهل الفوز على برشلونة»
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • بايدن يلمح إلى احتمالية ضربات إسرائيلية ضد إيران دون حسم موقفه النهائي
  • ننشر التشكيل النهائي لهيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات