المشهد اليمني:
2024-10-03@06:08:44 GMT

فريق سعودي يعيد الحياة إلى مناطق واسعة في تعز

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

فريق سعودي يعيد الحياة إلى مناطق واسعة في تعز

أعلن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، تمكنه من إعادة الحياة إلى مزارع المواطنين في وادي ضمي بمديرية مقبنة، بمحافظة تعز ، بعد قيامه بنزع أكثر من 30 لغم مضاد للدبابات.

وقال نائب قائد الفريق 25 مسام، أن الألغام التي تم نزعها جرفتها سيول الأمطار من مناطق سيطرة الميليشيا إلى المناطق المدنية التي سبق وتم تأمينها من قبل فرق مسام في أسفل وادي ضمي، مشكلة خطراً على حياة المزارعين ورعاة الأغنام في المنطقة.

وأضاف أن الفريق 25 مسام تمكن من نزع أكثر من 30 لغم مضاد للدبابات من وادي ضمي ومزارع المدنيين، مشيراً إلى أن هناك 3 ألغام خطرة صعب نقلها إلى موقع التدمير الخاص بمسام، لذا تم استدعاء فريق المهمات الخاصة ليقوم بعملية إتلاف هذه الألغام في موقعها، بحسب الموقع الرسمي للمشروع.

وحقق مشروع مسام، نجاحًا منقطع النظير في تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، التي زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف المناطق التي وصلت إليها الحرب.

اقرأ أيضاً أغرب قصة زواج في السعودية.. شاب تأخرت فتاة في الموافقة على خطبته لها فتزوج من امرأتين (فيديو) تكريم فيلم ‘‘سطل’’ في مسابقة الأفلام القصيرة بالسعودية ضربة مركزة ضد مليشيا الحوثي غربي اليمن التعاون الخليجي: أصبح استكمال تنفيذ اتفاق الرياض أكثر إلحاحاً لتعزيز وحدة الصف أمام تعنُّت الحوثي نجم مانشستر سيتي يقر ”بنكسة” الكرة الأوروبية بسبب السعودية قيادي سابق في ثورية المليشيا يدعو صنعاء لدعم مجلس حضرموت الوطني بعيدا عن المشرفين والمتهبشين شيخ دين يمني يهاجم خنوع الإصلاح والسلفيين على خلفية ما أسماها ”المخناثة” في جامعة تعز (فيديو) إيران توجه أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن الجزر الإماراتية وملكية حقل ”الدرة” النفطي اقتحام منزل وافدة في السعودية والعثور على مفاجأة صادمة بداخله الشرعية تعلن ضبط مطلوب أمني بعد هروبه من تعز إلى المهرة حملة أمنية مباغتة تغلق أكثر من 60 محل صرافة بتعز مجلس التعاون الخليجي يؤكد أحقية ”السعودية والكويت فقط” في حقل الدرة النفطي

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى

الجديد برس/

ارتكب العدو الإسرائيلي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 5 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 212 شهيدا وجريحاً.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الأربعاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 51 شهيدا و161 جريحاً بسبب تلك المجازر.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات العدو بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق بمحافظة خان يونس (قيزان النجار- المنارة – معن) فجر اليوم، بلغت 51 شهيدا، و 82 جريحا.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و689 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و625 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

ونوهت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 362 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • الجبهة الداخلية بإسرائيل تُقرّر فرض تقييدات واسعة تشمل القدس وتل أبيب
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • فريق عراقي يقرأ الفاتحة على روح نصر الله في السعودية قبل مواجهة الهلال (شاهد)
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • إعصار «هيلين» يدمر مناطق واسعة في أمريكا.. قتلى و2 مليون شخص بلا كهرباء