قال النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة مجموعة العشرين بالهند، حملت رسائل قوية لدول مجموعة العشرين، للعمل على تحقيق التنمية المستدامة للدول النامية، وتحقيق آمال الشعوب في التنمية والحياة الكريمة.

أهداف قمة العشرين 

وأوضح «الأشموني»، في تصريحات صحفية، أن قمة مجموعة العشرين تستهدف معالجة اختلالات الهيكل المالي من خلال وضع حلول مستدامة للمشاكل الهيكلية التي تواجهها الدول النامية أثناء تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس السيسي في مجموعة العشرين ستعمل على الخروج بتوصيات تسهم في دفع التكامل الاقتصادي القاري، وحشد الموارد للمجالات ذات الأولوية، خاصة فيما يتعلق بالبينة التحتية والطاقة والاتصالات وتأمين الغذاء ومعالجة أزمة ديون القارة الإفريقية.

وأشار النائب، إلى أن مشاركة مصر في قمة العشرين ستعمل على تعزيز قدرات القارة على الإسهام في المنظومة العالمية سياسيًا واقتصاديًا لتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات العالمية.

القمة تسهم في وضع حلول لآثار تغير المناخ 

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه القمة ستضع الحلول اللازمة للخروج من خطورة تغير المناخ الذي يشهده العالم من خلال وضع المسؤوليات على عاتق المتسببين في تغير المناخ، والالتزام في المساهمة في حل أزمة التغيرات المناخية في الدول النامية ذات التأثير الأكبر نتيجة هذا التغير.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شارك في أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الثامنة عشر لقادة مجموعة العشرين بالهند.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته، إنه في إطار تشرفه بتولي رئاسة اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية «نيباد»، فقد تم وضع، بالتشاور مع أشقائنا الأفارقة، أهداف محددة لدعم دولنا، تركز على دفع التكامل الاقتصادي القاري، وتسريع تنفيذ أجندة التنمية الأفريقية، وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية، وحشد الموارد للمجالات ذات الأولوية اتصالاً بالبنية التحتية والطاقة، والاتصالات، وتأمين الغذاء، وكذلك معالجة أزمة ديون القارة، حيث إن كل ذلك يعزز من قدرات القارة على الإسهام في المنظومة العالمية، سياسياً واقتصادياً، من أجل تحقيق الاستقرار، والقدرة على مواجهة التحديات العالمية، مثمنًا تعزيز التمثيل الإفريقي بمجموعة العشرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب قمة العشرين البرلمان مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء

حقق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه المجيدة صدى طيبًا و قبولًا من جموع الشعب المصرى، خاصة أن الرئيس ركز على نقطة هامة، و حديثه عنها بمثابة تكليف جديد للحكومة الجديدة، الا و هو تخفيف المعاناة عن الشعب، بقوله» اننى اعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد أن شغلى الشاغل و الاولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة و إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل افضل»

وأكمل الرئيس «أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملان، مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائهما. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء على اتساع الوطن»

وأتصور أن تركيز الرئيس فى بداية كلمته، يعكس بشكل كبير إحساس الرئيس بالمصريين الذين يعانون أشد معاناة بسبب ارتفاع الاسعار، وبالتالى أصبح على الحكومة الجديدة أن تضع تكليفات الرئيس فى مقدمة الأولويات، خاصة أن هناك معاناة حقيقية واضحة للجميع، بالتالى ليس لدى الحكومة الجديدة رفاهية تأجيل اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بقوت الناس الغلابة «المكافحين الشرفاء»، كما وصفهم الرئيس السيسى فى كلمته.

أزمة الأسعار تحتاج إلى مواجهة مع تجار ملأ الجشع قلوبهم، وامتدت ايديهم إلى جيوب الناس الغلابة، وهم الذين افتعلوا الأزمات التى أرهقت الناس بشكل كبير.

ليست المواجهة فقط هى الحل، فهناك أمور أخرى أبرزها أن تقوم الدولة بتوفير السلع للمواطن بأسعار تناسب الدخل، والمواطن المطحون، وخيرا فعل الرئيس السيسى عندما وصفهم بالمكافحين الشرفاء.

وأتمنى فى حالة ضبط تلك النوعية من التجار وضع صورهم فى صدر الصحف، ليكونوا عبرة لغيرهم، لأنه بسبب تلك النوعية دخل البلد فى دوامة من الأزمات، وأصبح المواطن، هو الضحية.

تعليمات الرئيس السيسى واضحة وضوح الشمس وعلى الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ تكليف الرئيس منذ اللحظات الأولى بعد حلف اليمين.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الأسواق العالمية والمحلية استقبلت الإعلان عن الحكومة الجديدة بصورة إيجابية
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء