تمكن اللاعب المغربي الأصل لامين يامال لاعب برشلونة الواعد وصاحب الـ 16 عامًا، من تحطيم رقمان قياسيان بعد مشاركته مع منتخب إسبانيا بمواجهة جورجيا في تصفيات أمم أوروبا 2024.

 

يُذكر أن منتخب إسبانيا حقق فوزا كبيرا على مضيفه جورجيا بنتيجة 7-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين الجمعة، على ملعب "بوريس بايشادزي دينامو أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2023.

 

وشارك لامين يامال كبديل في الدقيقة 44، بدلًا من داني أولمو، ليكون أصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا يمثل قميص الماتادور بعمر 16 عامًا و57 يومًا فقط، ليكسر رقم جافي لاعب برشلونة الذي شارك في 6 أكتوبر 2021 بعمر 17 عامًا وشهرين ويوم.

كما حطم يامال رقم قياسي أخر بعدما بات أصغر لاعب في تاريخ لاروخا وأوروبا يسجل هدف للمنتخب في عمر لا يتجاوز الـ16 سنة و57 يومُا، حيث سجل الهدف السابع لإسبانيا، بطلة دوري الأمم الأوروبية 2023، بلمسة متقنة داخل منطقة الجزاء.

 

لامين يامال "خناقة" المغرب وإسبانيا التي إنتصر فيها الماتادور

لامين يامال كما يسميه الإسبان أو أمين جمال مثل ما يلقبه المغاربة هو من مواليد سنة 2007 في مدينة برشلونة، من أب مغربي الأصل وأم تتحدر من غينيا الاستوائية، وكان مصدر جدال في الفترة الأخيرة، بعدما حاول وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس من إقناعه بتمثيل منتخب أسود الأطلس، ولكن اللاعب فضل تمثيل إسبانيا، وبالفعل تلقي دعوة لتمثيل إسبانيا لأول مرة حين اختاره المدرب لويس دي لافوينتي لمواجهة جورجيا وقبرص بفترة التوقف الدولي الجارية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يامال إسبانيا برشلونة لامين يامال تصفيات امم اوروبا جورجيا منتخب أسبانيا وليد الركراكي

إقرأ أيضاً:

الغيامة: نيمار سيفرض نفسه.. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة، أن اللاعب البرازيلي نيمار جونيور، لاعب نادي الهلال سيفرض نفسه بعد عودته من الإصابة.

وقال عبدالعزيز الغيامة، عبر برنامج “برا 18” أن: “نيمار سيفرض نفسه، وجيسوس وغيره من المدربين لا يمكنهم أن يراهنوا على لاعب من أجل واسطة، لذلك هو يصر على بقاء عبدالله الحمدان”.

وكان قد أصيب نيمار خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة منتخب الأوروغواي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وخضع مهاجم الهلال، الذي لم يلعب منذ العام الماضي وغاب عن بطولة كوبا أمريكا، لجراحة بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727587332714.mp4

مقالات مشابهة

  • لامين يامال يسجل رقمًا تاريخيًا أمام يونج بويز بدوري الأبطال
  • بعمر الـ33.. نجم أتلتيكو يعلن الاعتزال
  • مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • شبانة : مصطفى أشرف لاعب مونشنجلادباخ يقترب من الزمالك
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • برشلونة يخطط لربط لامين يامال بعقد طويل الأمد
  • حسام حسن يُحدد 27 لاعبًا لمعسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهة موريتانيا
  • لامين جمال وميسي في أول 75 مباراة احترافية
  • بسبب لامين يامال.. بيدري يهاجم حكم مباراة أوساسونا
  • الغيامة: نيمار سيفرض نفسه.. فيديو