عقب السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة العشرين، مشيرا إلى أن مصر دولة ذات تمثيل في كل التجمعات الدولية ورائدة في عدم الانحياز.

عاجل| السيسي يلتقي بـ رئيس المجلس الأوروبي على هامش انعقاد قمة العشرين السيسي: نتطلع أن تتخذ قمة العشرين خطوات حاسمة إزاء تحديات التعافي الاقتصادي الدبلوماسية الرئاسية

وأكد بيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، اليوم السبت، مصر من الدول التي انفتحت على العالم مبكرا عن أي دولة أخرى منذ عام 1968، منوها بأن الجديد في الدبلوماسية المصرية  أنها عادت بقوة لسلاح الدبلوماسية الرئاسية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، ذهب الرئيس السيسي مرتين إلى طوكيو في أقل من شهرين ثم توجه إلى باريس وذهب إلى نيويورك وعقد 40 مقابلة رئاسية في دورة الأمم المتحدة وزار بلدان أفريقي، معلقا: “ماشاء الله ربنا يعطيه الصحة”، مؤكدا أن مصر أصبحت من أكثر عواصم العالم استضافة للسفارات الأجنبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير جمال بيومي الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة العشرين القناة الاولى صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية

افتتحت السيدة نجلاء عبد السلام، حرم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، البرنامج التدريبي الذي ينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية اليوم الخميس 19 سبتمبر الجاري، لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية المنقولين للخارج.

وقد استهلت حرم وزير الخارجية، اللقاء بتقديم التهنئة لقرينات السفراء المصريين على النقل للبعثات المصرية بالخارج، مشيرة إلى الدور الهام الذي تضطلع به قرينات سفراء مصر بالخارج في تمثيل البلاد والتعريف بتاريخها وحضارتها العريقة، والترويج لثقافتها بالشكل الذي ينعكس ايجابياً على صورة الدولة المصرية في الخارج، مؤكدةً على دور زوجات الدبلوماسيين المحوري في تقديم وجهة مشرفة لمصر من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والخيرية المختلفة، ودراسة الثقافات السائدة في دولة الاعتماد، وتعلم لغات مختلفة بما يساعد على الاندماج السريع في المجتمعات بالخارج.

كما قامت حرم وزير الخارجية والهجرة، بزيارة معهد الدراسات الدبلوماسية حيث اطلعت على الأساليب الحديثة المطبقة لتدريب وتأهيل الدبلوماسيين الجدد، وأجرت حوارًا تفاعليًا مع الملحقين الدبلوماسيين أعضاء الدفعة (56) المتدربين حالياً بالمعهد، حيث قدمت التهنئة على انضمامهم لوزارة الخارجية والهجرة ونجاحهم في اجتياز كافة اختبارات التعيين بالوزارة.

وأكدت على الدور الهام والوطني الذي يضطلع به الدبلوماسي المصري في الدفاع عن مصالح البلاد وشرف تمثيل مصر في الخارج، مشيرة إلى أهمية استكمال برنامجهم التدريبي بمعهد الدراسات الدبلوماسية على أكمل وجه لاكتساب المهارات اللازمة التي تتوافق مع متطلبات العمل الدبلوماسي وتطوير قدراتهم للتمكن من تحقيق أهداف السياسة الخارجية المصرية والمصالح الوطنية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية

وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي

مقالات مشابهة

  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • مقابلة مطولة وصريحة .. وزير الخارجية: بلينكن تشرف بلقاء الرئيس السيسي
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية