أصدرت السفارة الأمريكية بالرباط، تنبيها في وقت مبكر من اليوم السبت نصحت فيه المواطنين الأمريكيين، بتوخي الحذر خلال الـ 24 ساعة القادمة تحسبا لحدوث زلازل أو توابع إضافية، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

ويراقب المسؤولون الوضع عن كثب، لكن لم تصل إليهم معلومات عن إصابة أو مقتل أي مواطن أمريكي تأثر، وفقًا لبيان أرسل إلى شبكة إن بي سي نيوز.

وأضاف البيان: "نحن نشجع بقوة مواطني الولايات المتحدة في المناطق المتضررة على مراقبة الأخبار المحلية، واتباع تعليمات الطوارئ التي تقدمها السلطات المحلية، والتسجيل في برنامج  المسافر الذكي على step.state.gov لتلقي معلومات الطوارئ الهامة".

وتابع: "نحث المواطنين الأمريكيين في المناطق المتضررة والذين هم آمنون على الاتصال بأحبائهم مباشرة أو تحديث حالتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب على أي مواطن أمريكي في المنطقة المتضررة ويحتاج إلى خدمات طوارئ فورية الاتصال بالسلطات المحلية".

ويسعى الناس في جميع أنحاء المنطقة المنكوبة بالزلزال للعثور على أي ناجين محاصرين تحت الأنقاض وتحريرهم.

وقال منتصر عطري، من قرية أسني الجبلية القريبة من مركز الزلزال، لوكالة رويترز للأنباء إن معظم المنازل هناك تضررت.

وأضاف أن "جيراننا تحت الأنقاض ويعمل الأهالي جاهدين على إنقاذهم باستخدام الوسائل المتوفرة في القرية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الـ 24 ساعة التواصل الاجتماعي السفارة الأمريكية المغرب اليوم المناطق المتضررة المواطنين الأمريكيين

إقرأ أيضاً:

الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء

ناقشت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها أمس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان عددًا من الموضوعات المتعلقة بالخدمات.

خصصت اللجنة جزءًا كبيرًا من مداولاتها لإيجاد وسائل تساعد المواطنين في الحصول على السلع الغذائية بأسعار المنتج، وذلك من خلال النظر في توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة الاتحادات والجمعيات التعاونية كآلية رئيسية لتوفير السلع، وطالب الاجتماع باتخاذ إجراءات عاجلة في هذا الجانب.

كما وجه الاجتماع بالاستمرار في برنامج تأهيل وتجهيز آبار مياه الشرب وتأمين مصادر المياه كاحتياطي لمواجهة أي طوارئ، مع مواصلة معالجة خطوط المياه في منطقة أمدرمان القديمة التي تأثرت بآليات الميليشيا المتمردة وأثرت على وصول المياه لبعض الأحياء رغم توفرها من المصدر.

وأكدت إدارة الكهرباء تأمين التيار الكهربائي بخطوط ساخنة لكافة محطات ومصادر المياه. شهد الأسبوع الماضي استقرارًا كبيرًا في الإمداد الكهربائي للقطاعات السكنية والخدمية. كما شرعت إدارة الكهرباء في تنفيذ برنامج إزالة الجبايات والمخالفات وتشوهات الشبكة، وناشدت المواطنين بالمساعدة في إزالتها للحفاظ على مكونات الشبكة واستقرار التيار الكهربائي.

وفى ذات المنحى إستمع الإجتماع الي تقرير من مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري عن نتائج حملة ابادة الكلاب الضالة والشروع في المرحلة الثانية بإعلان المواطنين بتطعيم الكلاب التي يحتفظون بها في المنازل تحوطا من انتشار السعر. كما طالبت اللجنة في إجتماعها الجهات المختصة بتنظيم ورقابة صرف الوقود ومنع تداوله خارج محطات الوقود.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • بسرعة إنترنت خيالية.. المغرب على وشك إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الاتصال
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من طرابزون التركية إلى المملكة
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار