مازالت شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت تشهد نسب إقبال بالرغم من اقتراب موسم المدارس، وحلول شهر سبتمبر بنسماته الخفيفة، والارتفاع الطفيف الذي شهدته درجة الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، إضافة إلى ضعف نسبة الإشغال على الشواطئ من قبل المصطافين، خاصة مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر.

وسجلت درجة الحرارة في الإسكندرية، اليوم 34 درجة، وبلغت نسبة الرطوبة 44 %، فيما بلغت سرعة الرياح 5 كم في الساعة، مما تسبب في ارتفاع طفيف في حالة الأمواج.

 

شواطئ الإسكندرية 

وقالت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إن نسب إشغال الشواطئ منخفضة، على الرغم من ارتفاع درجة حرارة، مؤكدين على استقرار حالة الأمواج في شواطئ القطاع الشرقي لذلك رفعت الراية الخضراء، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الراية الصفراء، وذلك بسبب الارتفاع النسبي للأمواج.

وناشدت الإدارة في بيان لها، الرواد المصطافين على الشواطئ، بضرورة اتباع تعليمات فرق الإنقاذ على الشواطئ، مع ضرورة السباحة في الأماكن الآمنة، وذلك حرصا على سلامة الرواد والمصطافين.

احد شواطئ الإسكندرية 

وعادت الإدارة في إلقاء عدد من التحذيرات والتي منها منع الإكرامية ممنوعة مع الإبلاغ الفوري عن العامل الذي يطالب بالحصول على إكرامية، ضرورة الحفاظ علي نظافة الشواطئ ومنع إلقاء القمامة على البحر أو الرملة، وذلك حفاظا علي جمال الشواطئ، مع ضرورة الالتزام بعدم السير بملابس البحر على الطريق العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للسياحة والمصايف الارصاد الجوية الاقبال على شواطئ الاسكندرية هيئة الأرصاد الجوي شواطئ الإسكندرية نسبة الإشغال شواطئ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ والصغرى 22 درجة مئوية، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 51% ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات ، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • المعهد القومى للبحار يقييم ملوثات المايكرو بلاستيك على شواطئ الإسكندرية
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين
  • تقرير إقتصادي يتوقع موسم فلاحي مزدهر وإرتفاع نسبة النمو إلى 4,6٪؜ سنة 2025
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • بالرغم من انخفاض الحرارة.. «الأرصاد»: نسبة الرطوبة تصل إلى 90%
  • إقبال كبير على شراء مستلزمات المدارس بالإسكندرية
  • انخفاض نسبة الإشغال على شواطئ مصيف جمصة
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين