استضافت مديرية العمل بمحافظة السويس، عيادتين متنقلتين تابعتين لمديرية الصحة والسكان ضمن حملة "100 يوم صحة" والتي تنفذها وزارة الصحة والسكان وتهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، وأهمية الكشف المبكر، وكذلك المتابعة في حالة اكتشاف الاصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات الأمراض المزمنة منها السكر والضغط، فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى تهدف إلى الكشف الطبي على المصريين وتوفير العلاج اللازم لهم بالمجان في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال تواجد الحملات الطبية بالمؤسسات المختلفة.

"100 يوم صحة"

وقال حاتم جاد الرب مدير مديرية العمل بالسويس، إن المبادرة تضمنت الكشف الطبي علي الموظفين، كما جرى تنظيم ندوة توعية من المتخصصين والفريق الطبي للتوعية بأهمية الفحص الذاتي والاكتشاف المبكر للأورام، وخدمات الصحة الإنجابية، مثل تنظيم الأسرة وصحة المرأة و خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم نظمتها إدارة شئون المرأة و تكافؤ الفرص  بالمديرية.

كما جرت عمليات الكشف وسحب العينات مجاناً من خلال فريق طبي متخصص، بالتعاون مع مديرية الصحة، ومنوهًا إلى تلك المبادرات ساهمت أيضًا فى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا على المواطن، وتقديم جميع الخدمات الصحية سواء الوقائية والتي تشمل التطعيمات واللقاحات والخدمات العلاجية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة بالمجان، سواء الكشف المبكر أو الخدمات العلاجية.

"100 يوم صحة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 100 يوم صحة السويس وزارة الصحة الأمراض المزمنة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي

أكد اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، أن قطاع الصحة سيكون أحد أولوياته خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أهمية توفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين، وأن قطاع التعليم أيضا يعتبر جزءا أساسيا من استراتيجية الدولة المصرية لبناء الإنسان وتطوير المجتمع والوطن.

وخلال لقاء مع ميرنا عادل، مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، أكد الشاذلي أنه سيتم استكمال جميع المشروعات التي تم تنفيذها، وسيتم وضع خطط واضحة لإنجازها في الوقت المحدد.

تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

وأضاف المحافظ: "سنعمل على توفير فرص عمل للشباب من خلال تطوير المناطق الصناعية والتعاون مع رجال الأعمال بشكل قانوني، وسنخصص فرص عمل في المناطق الصناعية لضمان عدم وجود بطالة في السويس".

وفيما يتعلق بتطوير قطاع التعليم، أكد الشاذلي أنه سيتم العمل على زيادة كثافة الفصول الدراسية، تحسين البنية التحتية للمدارس، وتأهيل المدرسين لضمان تقديم تعليم ذو جودة عالية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولوياتنا
  • تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم