تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم السبت، محاكمة شقيقين وصديقهما، لاتهامهم بالشروع في انهاء حياة شخص وزوجته وإشعال النيران في شقتهما بمنطقة إمبابة، وذلك بسبب خلافات الميراث.

 

كما أسندت التحقيقات في القضية المقيدة برقم 2080 لسنة 2023 جنايات إمبابة، أن "ح. م"، 47 سنة، وشقيقه "م. ح" ، 40 سنة، وصديقهما "ع.

م"، 19 سنة، في يوم 26 فبراير الماضي، شرعوا في إنهاء حياة "أ. م"، وزوجته "د.م" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ازهاق روحهما وأعدوا لهذا الغرض أدوات زجاجة بنزين استخدموها في وضع النار عمدا بمسكنهما، قاصدين بذلك إنهاء حياتهم، إلا أنهم قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو إطفاء الحريق بمحل الواقعة.

كما اضافت التحقيقات، أن المتهمين أشعلو النيران في مسكن المجني عليهما عمدا، وذلك بأن قام المتهم الثالث بسكب "بنزين" تحصل عليه من المتهم الثاني، وأشعلا النيران في "ورقة" وألقياها بمحل الواقعة حال وجود المتهم الأول رفقتهما للشد من أزرهما، فامتدت ألسنة اللهب إلى داخل المسكن، ونتج عن ذلك حريق محتويات الشقة بالكامل التي قدرت بنحو 300 ألف جنيه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة زجاجة بنزين دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية التي استخدموها في ارتكاب الجرائم موضوع الإقامات السابقة.

 

عقربة إنهاء حياة شخص

يُعرَّف القتل العمد بأنه قتل شخص بريء عن سبق الإصرار والترصد من قبل الجاني بعد التخطيط للجريمة واتخاذ جميع الاحتياطات لإخفائها,حيث يجب أن يكون الشخص قاصد ومتعمد بالقتل و و أن تكون الوسيلة أو الأداة المستخدمة في القتل هي التي أدت أو كان لها تأثير قوي في قتل المجني عليه.

 

تنص المادة 238 من قانون العقوبات المصري علي : من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو احدي هاتين العقوبتين

 

للمزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب الجيزة محاكمة شقيقين الجيزة جنايات إمبابة المتهم

إقرأ أيضاً:

دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  في فجر يوم الأربعاء، تلقت مباحث قسم ثان طنطا بلاغًا من أهالي شارع الجلاء يفيد بوقوع جريمة قتل داخل أحد المنازل.. الزوج "محمد حسين" متهم بقتل زوجته "منى" داخل منزلهما بعد شجار عنيف انتهى بمأساة.

 تحرك الشرطة

عقب تلقي البلاغ، تحرك العقيد محمد حماد، مأمور قسم ثان طنطا، مع فريق من المباحث بقيادة المقدم علاء موسى والرائد أحمد جمعة إلى مكان الجريمة.. عند وصولهم، وجدوا الزوجة ملقاة على الأرض، والزوج يجلس في زاوية من المنزل، يبدو عليه الارتباك والندم.

بداية التحقيقات

تم القبض على الزوج واقتياده إلى ديوان القسم للبدء في التحقيقات الأولية، اعترف المتهم بأنه تشاجر مع زوجته "منى" نتيجة خلافات متكررة بينهما،  وفقد سيطرته على أعصابه وضربها حتى فقدت حياتها.

 تداعيات الجريمة

بعد تأكيد وفاة الزوجة، تم إخطار النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان وتحديد سبب الوفاة بدقة.

 كان للزوجين ثلاثة أطفال، والآن يعيشون في حالة من الصدمة والحزن العميقين بسبب ما حدث.

مع استمرار التحقيقات، يأمل الجميع في تحقيق العدالة وإنصاف الضحية،  التي انتهت  حياتها بشكل مأساوي على يد زوجها.

مقالات مشابهة

  • «رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية
  • قابيل وهابيل من جديد.. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجة شقيقه في المطرية
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • تمهيدًا للاستماع لأقواله.. الاستعلام عن الحالة الصحية لشاب أصابه شقيقه بالمطرية
  • "رفضوا يسلفوه فلوس".. كواليس مقتل سيدة على يد شقيق زوجها بالمطرية
  • «الدم بقى مياة».. التحقيق مع المتهم بإصابة شقيقه وقتل زوجته في المطرية
  • الجنايات تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب في المعصرة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.. اليوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة واستخراج أحشائه