وجه "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لكافة فرق الإنقاذ والإسعاف بشرطة دبي بسرعة تقديم كافة أنواع المساعدة والدعم المطلوب لزملائهم من فرق الإنقاذ في "المغرب" ومد يد العون لهم في إنقاذ ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب مُدن مختلفة في البلاد، حسبما أفادت "وسائل إعلام إماراتية"، اليوم السبت.

كما وجه كذلك مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية وكافة المؤسسات الخيرية التابعة لها بسرعة تقديم كافة أنواع الإغاثة المطلوبة للمتضررين.

كما دعا المؤسسة أيضًا إلى  البدء بإعداد جسر جوي لشحن المواد الإغاثية والغذائية ومواد الإيواء للمساعدة في احتواء آثار الزلزال وتخفيف مصاب إخواننا في المغرب.

الجيش المغربي يُعلن حالة الاستنفار بعد الزلزال المُدمّر

أعلنت "القوات المسلحة الملكية في المغرب"، حالة الاستنفار، إذ هرعت في اتجاه أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت المُتضررة من الزلزال الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، السبت.

زلزال المغرب

وأشارت جريدة "هسبريس الإلكترونية" المغربية، إلى انتشار عددا كبيرا من آليات القوات المسلحة الملكية طول الطريق الرابط بين الدار البيضاء ومراكش  متجهة صوب مدينة النخيل.

كما استعانت القوات المسلحة بالجرافات، والتي من شأنها أن تساعد في عملية البحث عن الضحايا وإنقاذ المواطنين الذين ما زالوا تحت الأنقاض، فضلا عن سيارات إسعاف تابعة لها وأخرى تابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زلزال الامارات المغرب محمد بن راشد الوفد

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إنّ كوكبة جديدة من الصحفيين تنضم إلى قافلة شهداء حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، بكل مكوّناته، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية أربعة صحفيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 157 صحفيًا وصحفيةً، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار. 

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" أنّ هذه الجريمة تأتي في إطار سياسة هذه الحكومة الفاشية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين. 

وأكدت أن هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة.

وطالبت الصحفيين والشخصيات الإعلامية، والمؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية كافّة، بمساندة زملائهم الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على استكمال رسالتهم التي يحاول الاحتلال الفاشي طمسها، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد لهم، وفضح جرائم الاحتلال الوحشية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • محامي أحمد رفعت: تصريح سفر اللاعب لم يتم الموافقة عليه من القوات المسلحة
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو