شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ختام بطولة أفريقيا للشطرنج الناشئين والناشئات، التي أقيمت بمشاركة ٤١٩ لاعب ولاعبة من ١٤ دول أفريقية، في ١٢ فئة عمرية من ٨ - ١٨ سنة، بحضور مسئولي اللعبة علي المستوي المصري والعربي والإفريقي.

 

حصل المنتخب المصري بمختلف فئاته علي ٢٥ ميدالية منهم ٩ ميدالية ذهبية و٦فضية و١٠ برونزية من أصل ٣٦ ميدالية لكافة المنتخبات المُشاركة.

 

فيما حصلت بتسوانا على ميداليتين فقط إحداهما ذهب و الأخرى فضة، وكينيا حصلت على ميدالية ذهب و ميدالية برونزية، ومدغشقر ميدالية ذهب، بينما حصلت الجزائر على 4 ميداليات فضة وميدالية برونزية، وأوغندا حصلت على ميدالية برونزية.

 

قدّم الوزير التهنئة للاعبين على إنجازهم الذي حققوه بالبطولة الأفريقية، ما يُبشر بمستقبل واعد لهم، وتحقيق مزيد من الإنجازات لـ الشطرنج المصري، مؤكدًا دعمه الكامل للاتحاد واللاعبين لمواصلة التفوق في مختلف المحافل.

 

وجدد الوزير تأكيده أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين بصورة غير مسبوقة، وذلك من خلال توفير كافة سُبل النجاح، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الامر الذي يعود بالنفع على الرياضة وممارسيها.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعى الوزارة لجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية، مبينا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وقال الوزير - في تصريح متلفز اليوم الأربعاء - إن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المحورية التي وضعت من البداية خطة ومنهج ارتبط برؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن أهم أولويات الوزارة، تتمثل في إكمال بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدينة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وربطها بالمشكلات الموجودة فيما يتعلق بالجزء التمكيني والتعليمي والجانب الاقتصادي للشباب المصريين.

ونوه إلى أنه تم تطوير ما يزيد عن 5 آلاف مركز شباب ليصبح مركز مجتمعي للتعامل مع الأسرة والقطاعات السنية المختلفة وكذلك الجوانب التثقيفية والتعليمية والصحية، مشددا على أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد