نيويورك في 9 سبتمبر /وام/ أضاف لاعب التنس الروسي دانيال ميدفيديف المصنف الثالث عالميا حلقة جديدة إلى سلسلة المفاجآت الكبيرة في النسخة الحالية من بطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينج ميدوز" وحرم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز /20 عاما/ المصنف الأول عالميا من مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة.
وتغلب ميدفيديف /27 عاما/ على ألكاراز 7-6 و6-1 و3-6 و6-3 في الدور نصف النهائي للبطولة صباح اليوم (بتوقيت الإمارات) ليضرب اللاعب الروسي موعدا في النهائي مع الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا.


وكان ديوكوفيتش /36 عاما/ حجز مقعده في النهائي بالتغلب على الأمريكي الشاب بن شيلتون 6-3 و6-2 و7-6.
وبهذا، تتجدد المواجهة بين ميدفيديف وديوكوفيتش على لقب "فلاشينج ميدوز"، حيث التقى اللاعبان في نهائي نسخة 2021، وكان الفوز من نصيب اللاعب الروسي، ليكون اللقب الأول والوحيد له حتى الآن في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وفيما يخوض ميدفيديف غدا المباراة النهائية لـ"فلاشينج ميدوز" للمرة الثالثة في آخر 5 نسخ من البطولة، سيكون النهائي غدا هو العاشر لديوكوفيتش في تاريخ مشاركاته بالبطولة، علما بأنه غاب عن النسخة الماضية بسبب عدم السماح له بالدخول إلى الولايات المتحدة وقتها لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
واستغرق ديوكوفيتش ساعتين و40 دقيقة للتغلب على بن شيلتون /20 عاما/ في مباراة احتفل فيها ديوكوفيتش بأكثر من رقم مميز، منها أنها المباراة رقم 100 له في فلاشينج ميدوز.
كما خاض ديوكوفيتش الدور نصف النهائي للبطولة للمرة الـ47 في تاريخ مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، وهو ما يفوق الرقم القياسي السابق (46 مرة)، والذي كان مسجلا باسم السويسري روجيه فيدرر.
وعادل ديوكوفيتش رقما قياسياً تاريخيا للبطولة ببلوغ النهائي للمرة العاشرة بالتساوي مع بيل تيلدن.
ويتطلع ديوكوفيتش حاليا إلى تعزيز الرقم القياسي، الذي يستحوذ عليه حاليا والخاص بعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، حيث يتطلع للقب الـ 24 في البطولات الكبرى.
ويستحوذ ديوكوفيتش على الرقم القياسي حاليا برصيد 23 لقبا مقابل 22 لقبا للإسباني رافاييل نادال.
وكان متوقعا أن يلتقي ديوكوفيتش مع ألكاراز في نهائي الغد بعد أسابيع قليلة من مباراة اللاعبين في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرة هذا الموسم.
ولكن مفاجأة ميدفيديف بددت طموحات ألكاراز في الدفاع عن لقبه علما بأن اللاعب سيتراجع عن صدارة التصنيف العالمي في نسخته الجديدة المرتقبة بعد غد الاثنين بغض النظر عن هذه النتائج، حيث ضمن ديوكوفيتش استعادة صدارة التصنيف بمجرد فوزه في مباراته بالدور الأول للبطولة الحالية.
وبرغم فوزه على ديوكوفيتش في نهائي البطولة عام 2021، اعترف ميدفيديف بأن مباراة الغد تمثل تحديا صعبا للغاية.
وقال اللاعب الروسي: "التحدي هو أن تواجه لاعبا حصد 23 لقبا في البطولات الكبرى مقابل لقب وحيد لي .. عندما تغلبت عليه هنا قبل عامين، تفوقت على نفسي في الأداء، وأحتاج لتكرار هذا، ما من سبيل آخر".
وإذا أحرز ديوكوفيتش اللقب غدا، سيصبح أكبر لاعب سنا يتوج بلقب فلاشينج ميدوز في عصر البطولات المفتوحة، حيث سيتجاوز بذلك الأسترالي كين روزوول، الذي أحرز اللقب في عام 1970 وهو في الـ35 من عمره.

وقال ديوكوفيتش: "هذه هي المباريات والمناسبات التي ما زلت أتألق فيها، هذا ما يدفعني في كل يوم للاستيقاظ والعمل بجدية".

عماد العلي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فلاشینج میدوز جراند سلام فی نهائی

إقرأ أيضاً:

برلماني: برنامج الحكومة طموح ويتناول جميع الملفات

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن برنامج الحكومة المعروض على اللجنة البرلمانية الخاصة "طموح" ويتناول جميع الملفات والمشكلات التي يعاني منها المواطن المصري.

وقال في تصريحات على هامش اجتماع اليوم الأخير للجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب: العبرة في برنامج الحكومة هو الالتزام بالتنفيذ في التوقيتات المحددة.

وأشار أبو العلا، إلى أن مجلس النواب سيمارس دوره الرقابي في متابعة مدى التزام الحكومة بتنفيذ ما جاء في البرنامج في كافة الملفات، لاسيما ما يتعلق بالملف الاقتصادي والخدمي والتعليمي.

وأوضح عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة، أن اللجنة بعد انتهاء الاجتماعات اليوم ستجهز تقريرها للعرض على الجلسة العامة، مشيرا إلى أن تقرير اللجنة سيكون متضمنا العديد من التوصيات حسب كل ملف.

ولفت أيمن أبو العلا، إلى أن المناقشات داخل اللجنة سيكون له تأثير إيجابي كبير في صياغة التقرير النهائي عن برنامج الحكومة في كل ملف على حدة، خصوصا وأنه تم الاستماع لبيانات جميع الوزراء كل في اختصاص وزارته.

وفيما يتعلق باجتماع اليوم، بحضور السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أشار إلى أن الوزير عرض كافة الملفات والتحديات فيما يتعلق بسياسة مصر وعلاقاتها الخارجية.

وأكد أن الاجتماع تناول مع يتعلق بتعامل السفارات مع المصريين بالخارج، وكيفية التعامل مع المشكلات وطرق حلها.

ولفت أيمن أبو العلا، إلى أن الاجتماع تناول ما يخص الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وحرص مصر في الحفاظ عليها والالتزام بكافة بنودها.

وأكد عضو لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، أن وزير الخارجية وعد بالتواصل المستمر مع اللجان النوعية، مع العمل على التركيز فيما يتعلق بدور الدبلوماسية البرلمانية لتعزيز علاقات مصر الخارجية على النحو الأمثل.

اقرأ أيضاًوزير الاتصالات أمام النواب: استراتيجية بناء مصر الرقمية ضمن مستهدفات خطة برنامج الوزارة

لجنة مناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب تبدأ الاستماع لوزيري الاتصالات والتموين

مقالات مشابهة

  • «إيمنيم» في «حفلات يا سلام»
  • 2000 لاعب في «أبوظبي جراند سلام» للجو جيتسو بالبرازيل
  • وظائف خالية لجميع المؤهلات الدراسية بمرتبات مجزية وبدون خبرة.. إليك التفاصيل
  • النجم الإسباني أولمو يبحث عن “مشروع طموح”
  • نادال ضمن القرعة الرئيسية لبطولة فلاشينج ميدوز
  • نادال «المصنف المحمي» في «فلاشينج ميدوز»
  • بعد خسارة النهائي.. مدرب انكلترا يعلن استقالته
  • ألكاراز: صغار إسبانيا «مقاتلون»
  • وظائف «مدير - مساعد - موظف» فرع.. الشروط والمميزات وموعد ومكان التقديم
  • برلماني: برنامج الحكومة طموح ويتناول جميع الملفات