البوابة نيوز:
2024-09-19@05:06:59 GMT

الأزهر يعزي المغرب في ضحايا الزلزال

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

تقدَّم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، والشعب المغربي، في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددًا من الأقاليم والمدن، وأسفر عن وقوع المئات من الضحايا والمصابين. 

وأعرب الأزهر الشريف عن تضامنه الكامل مع المملكة المغربية في مصابها الجلل، وتعاطفه مع أهالي الضحايا والمصابين، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

"إنا لله وإنا إليه راجعون". 
كما تضرع شيخ الأزهر إلى المولى عز وجل أن تتجاوز المملكة المغربية آثار هذه الكارثة، وأن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن يُنزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المملكة المغربية محمد السادس المغرب زلزال

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف

استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة الأزهر الشريف الدعوية، بديوان عام المحافظة، بحضور الشيخ أحمد زيدان حميدة، مدير الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن، مدير إدارة التوجيه بمنطقة وعظ كفر الشيخ، وعدد من أعضاء القافلة الدعوية.

تعاون مشترك بين الأزهر الشريف ومحافظة كفر الشيخ

وأوضح المحافظ، أنّ هذه القوافل تأتي ضمن التعاون المشترك والمثمر بين الأزهر الشريف ومحافظة كفر الشيخ، وذلك لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين من خلال نشر الفكر الوسطي، ونشر سماحة الإسلام، وتصحيح المفاهيم الخاطئة عند الشباب، والتوعية بالمشكلة السكانية، وخطورة التفكك الأسري، ودعم جهود الدولة في التصدي للأفكار الهدامة، ومحاربة الشائعات، وذلك برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

التوعية بخطورة ظاهرة حرق القش

وأكد محافظ كفر الشيخ، دعمه الكامل لجهود الأزهر الشريف في تسيير القوافل الدعوية، التي تستهدف المواطنين والشباب بمراكز ومدن وقرى المحافظة، من خلال زيارتها لمراكز الشباب والأندية وقصور الثقافة ومؤسسات الإيواء ودور الرعاية وغيرها من المؤسسات الحكومية من بينها الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والثقافة، والأوقاف، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى حملات التوعية عن خطورة ظاهرة حرق القش، وطريقة تدويره بطرق صحيحة، وتعظيم العائد الاقتصادي للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • أردوغان يعزي لبنان في ضحايا تفجير أجهزة النداء
  • نقابة الأشراف تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف غدا
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025
  • تاوجا.. قصة 3 قرى غريبة ظهرت في جبال المغرب