تسلمت لجنة النشاط العلمي والتكنولوجى لأسبوع شباب الجامعات أعمال الجامعات المشاركة بأسبوع شباب الجامعات لعرضها في المعرض العلمي الخاص بعرض الابتكارات والمشروعات العلمية والمشروعات الصغيرة والمقام بالمكتبة المركزية.

 وتم تعريف الجامعات المشاركة بأماكن العرض ، وأماكن عقد الندوات والفعاليات المختلفة وورش تنفيذ وتصميم الروبوتات الخاصة بمسابقة برمجة الروبوت وقاعات العروض العلمية ومسابقات دورى المعلومات العلمية.

رئيس البحث العلمي يهنئ عاشور لحصوله على الدكتوراه الفخرية من "إيست لندن" ندوة "كيف أكون متطوعا متميزا" في أسبوع شباب الجامعات بحلوان

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن مشاركة الجامعات المصرية في المسابقات والمعارض العلمية يساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين الطلاب ويؤهلهم لسوق العمل، مؤكداً أن الاهتمام بالشباب ينبع من اهتمام القيادة السياسية ببناء جيل واعد يحمل لواء الوطن لبر الأمان.

من جانبه أوضح الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بجامعة حلوان ورئيس اللجنة العلمية أن الجامعات التي قامت بتسليم أعمالها في اليوم الأول هي جامعة حلوان ، القاهرة، دمياط، الأزهر، السادات، التعليم العالي، المنصورة الجديدة ، جنوب الوادي،طنطا، المنيا، الاسكندرية ، اسيوط، المنصورة، بني سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، سوهاج، الجلالة ، قناة السويس ، عين شمس ، أسيوط الأهلية، بنها، الفيوم، المنوفية ، دمنهور، وتقوم باقي الجامعات باستكمال التسليم وفق البرنامج الزمني.

وقام بالحضور من أعضاء اللجنة العلمية الدكتور عمرو السيد مدير مركز الحساب العلمي، والدكتور محمد على ماهر ، والمهندس مصطفى شعراوي ، ومدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

جامعة حلوان تتسلم أعمال الجامعات المشاركة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات جامعة حلوان تتسلم أعمال الجامعات المشاركة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات جامعة حلوان تتسلم أعمال الجامعات المشاركة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شباب الجامعات الابتكارات الدكتور السيد قنديل جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر

يستعد الجامع الأزهر لإطلاق برنامجه العلمي النوعي للطلاب الوافدين، وذلك يوم السبت المقبل، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات البرنامج بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الذي سيشرف على هذه البادرة التعليمية الهامة.

الجامع الأزهر يعلن فتح باب القبول لدفعة جديدة من رواق العلوم الشرعية والعربية الجامع الأزهر يواصل اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.. صور

تم تفعيل البرنامج ليشمل خمسة تخصصات علمية رئيسية، تهدف إلى تعزيز قدرات الطلاب على التعامل مع كتب التراث في مختلف المجالات، وتأتي هذا المبادرة برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لدعم مثل هذه المبادرات التعليمية التي تعكس حرص الأزهر الشريف على نشر العلم الشرعي في ظل المنهج الوسطي المعتدل الذي يمثل صحيح الإسلام.

التخصصات العلمية

وتشتمل هذه التخصصات العلمية على عدة برامج؛ منها برنامج التفسير وعلوم القرآن، ويتم في هذا البرنامج مدارسة كتاب الله تعالى، والغوص في بحور معانيه من خلال كتب التفسيرالمعتمدة، لمعرفة مراد الله تعالى من وحيه ليمتثل أوامره ويجتنب نواهيه، ومعرفة الأدوات التي يجب امتلاكها عند التعامل مع القرآن الكريم، وبرنامج الحديث وعلومه، والذي يستهدف حفظ وفهم أهم متون الحديث ومعرفة هديها وأحكامها والإحاطة بعلوم الحديث للتمييز بين صحيحها وسقيمها، والتدريب العملي على تخريج أحاديث النبي ﷺ ودراسة أسانيدها وعللها.

وكذا برنامج العقيدة، الذي يتم من خلاله فهم مسائل العقيدة فهما مستقيما وغرسها في نفوس أبناء الأمة الإسلامية بما يشكل حائط صد ضد التيارات المعادية للدين الإسلامي، وبرنامج الفقه الشافعي، والذي يهدف إلى شرح كتب التراث دراسة نصية، وفهمها فهمًا صحيحًا، وتخريج النوازل والقضايا المعاصرة على الفروع الفقهية، وأخيرا برنامج تخصص اللغة العربية، ويستهدف الربط بين القواعد النظرية والنحو الوظيفي، بهدف تنمية الأداء اللغوي الصحيح.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذا البرنامج سينعقد على هيئة مستويات لكل تخصص، يتم شرح كتاب واحد في كل مستوى على يد نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، وأن مدة الدراسة في كل مستوى تختلف باختلاف الكتاب المقرر، تعتبر هذه الخطوة جزءًا من رؤية الجامع الأزهر في نشر المعرفة والعلم، وتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية مع الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، ويأمل المنظمون أن يسهم البرنامج في إثراء المشهد التعليمي والثقافي وتعزيز التفاهم بين الشعوب والثقافات المتنوعة.

وفي ذات السياق، أوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذا البرنامج يستهدف الطلاب الوافدين بحيث يقدم لهم برنامجًا يتناسب مع متطلباتهم العلمية من كتب التراث كلٌّ وفق ميوله ورغبته؛ إذ إن الالتحاق مقيد بتخصص واحد، وعليه يختارُ الدارس واحدًا من التخصصات الخمسة ليلتحق بالمستوى الأول به، وتكون الدراسة ثلاثة أيام في الأسبوع وفي نهاية المستوى يُعقد اختبار يَحصل الدارس من خلاله على شهادة بهذا المستوى لينتقل إلى المستوى الذي يليه.

ولفت إلى أن جميع التفاصيل الخاصة بالجدول والكتب والمستويات وعدد المحاضرات المخصصة للمرحلة الأولى في كل تخصص، ستكون متاحة على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر.
تأتي هذه المبادرة وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، ومتابعة الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر العلمي الدولي لكلية الأعمال
  • تنسيق الجامعات| تعرف على تفاصيل العلاج الطبيعي في جامعة حلوان الأهلية
  • جامعة السويس تصعد 359 مركزًا دوليًا في تصنيف ويبوماتريكس الإسباني لعام 2024
  • جامعة السويس تصعد 359 مركزاً دولياً في نسخه يوليو لتصنيف ويبوماتريكس الاسباني لعام ٢٠٢٤
  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز 12 في تصنيف ويبومتركس الإسباني
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني
  • التعليم العالي: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزا عالميا طبقا لتصنيف ويبومتركس الإسباني
  • انطلاق البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تتفقد أعمال التطوير بقصر الزعفران