اندلع حريق أعلى سطح عقار بمنطقة بولاق الدكرور، وتمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران ومحاصرتها قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وحرر محضرا بالواقعة، لتتولى النيابة التحقيق.   كانت تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد اشتعال حريق بعقار بمنطقة بولاق الدكرور، حيث انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني، وتمكنوا من السيطرة على النيران وإخمادها دون إصابات، قبل امتدادها للعقارات المجاورة.

  واستمع رجال المباحث لأقوال المقيمين بالعقار، لكشف سبب اشتعال الحريق، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.   ونرصد فى النقاط التالية مجموعة من النصائح للوقاية من الحرائق بالمنازل، ومنها:   ـ عدم وضع أسطوانات الغاز فى الأماكن التى بها شمس.   ـ فصل التيار الكهربائي عن القيام بأعمال منزلية مثل غسل الجدران.   ـ عدم زيادة الأحمال في المنزل وعدم تشكيل عدد كبير من التكيفات حتى لا يحدث ماس كهربائى.   ـ الصيانة الدورية لأسلاك الكهرباء.   ـ تجنب تسخين سخان المياه في هذا الجو الحار.   ـ عدم القيام بتشغيل أى مصدر كهربي فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.   - تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد واستخدام أجهزة من ماركات معروفة.  

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: امن الجيزة سيارات الاطفاء بولاق الدكرور اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا

تباشر نيابة بولاق أبو العلا تحقيقاتها في واقعة مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين إثر انهيار عقار بمنطقة بولاق أبو العلا، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم.

وقررت النيابة، انتداب لجنة هندسية لفحص العقار وبيان أسباب انهياره، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية والجهات المختصة أن عقار بولاق أبو العلا مكون من 3 طوابق وصادر ضده قرار ترميم، وأن المنزل انهار واجهته وسلمه.

وبينت التحريات أن المنزل المنهار تسبب في مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جرى إنقاذهم من تحت الأنقاض ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إخطارا من إدارة شرطة النجدة بانهيار منزل بمنطقة بولاق أبو العلا ووجود ضحايا.

انتقلت قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والأجهزة الأمنية والمعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين مصرع سيدة وإصابة 5 آخرين جراء الانهيار.

وتعمل الجهات المعنية على رفع الركام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً«رفضوا يسلفوه فلوس».. شاب يقتل زوجته ويصيب شقيقه بالمطرية

«عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز إطسا بالفيوم
  • كلب مسعور يعقر 5 أطفال فى قرية منية الحيط في الفيوم
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق عقار بالعمرانية
  • «دون إصابات».. إخماد حريق اشتعل بسطح عقار فى العمرانية
  • السيطرة على حريق اشتعل أعلى سطح عقار فى العمرانية دون إصابات
  • دفن ضحية عقار بولاق أبو العلا والاستعلام عن المصابين
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • التحقيق في انهيار عقار في بولاق ومصرع وإصابة 5 أشخاص
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • التحقيق فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا وإصابة شخصين