‏سددت أجهزة الأمن ضربة موجعة لعصابات الاتجار بالمواد المخدرة ، حيث تم ضبط كميات من المواد المخدرة بحوزة إثنين من العناصر الإجرامية بالقاهرة بقصد الترويج والإتجار، قدرت قيمتها بـ 6 مليون جنيه تقريباً .

جاء ذلك بعد أن رصد قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط إثنين من العناصر الإجرامية تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذين من دائرة قسمى شرطة أول وثالث مدينة نصر بمديرية أمن القاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى

 ونجح القطاع في ضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الكوكايين وزنت 2,250 كيلو جرام – كمية من مخدر البودر – كمية من مخدر الهيدرو – كمية من مخدر الحشيش – كمية من مخدر الأفيون - سيارتين– 3 ميزان حساس– سلاح أبيض – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية".

وأقرا بحيازتهما للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات تجارتهما والسيارتين للتنقل والترويج ، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 6 مليون جنيه تقريباً .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق له معلومات جنائية مقيم بمحافظة المنيا بدائرة قسم شرطة الشروق وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 2,500 كيلو جرام ومبلغ مالى ، وأقر بحيازته للمضبوطات.

جاءت عملية الضبط في إطار توجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية توجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

8B671FA0-9670-49B3-A54C-A624B09850D5 FAE6BB8A-92E4-4F56-AA4D-F1A088B8203D

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة المواد المخدرة حشيش مخدر الحشيش مخدر الكوكايين مخدر الهيدرو وزارة الداخلية کمیة من مخدر

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة عن قيام 4 عناصر إجرامية بزراعة نبات البانجو المخدر بقطعة أرض على مساحة 3 أفدنة بدائرة قسم شرطة الواحات بالجيزة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (كميات من نبات البانجو المخدر - 2 بندقية آلية - 3 خزن - عدد من الطلقات - 2 سيارة).

وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بـ6 ملايين جنيه تقريباً.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وإعدام المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 عناصر إجرامية زرعوا «بانجو» في أرض بالواحات.. قيمتها 6 ملايين جنيه
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط مروج مخدرات في المرج بحوزته كميات من الحشيش
  • ضبط 7,400 كيلو جرام ‏لمخدر الحشيش في أسوان
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس