تواصل الدول والمؤسسات العربية والدولية، تقديم تعازيها في ضحايا زلزال المغرب المدمر، الذي ضرب إقليم الحو في وسط المملكة المغربية.

وكشف التلفزيون المغربي، عن ارتفاع عدد وفيات الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد مساء إلى 632 ضحية والإصابات إلى 329 شخصًا.

أخبار متعلقة زلزال المغرب.. تضرر آثار تاريخية في مراكش جراء الهزة المدمرةزلزال المغرب.

. انطلاق عمليات إيصال المساعدات للمناطق المتضررةالمملكة تعزي المغرب

وأعربت المملكة المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وقالت الخارجية في بيان لها نشرته عبر منصة إكس: "تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معبرة عن خالص تعازيها لأسر المتوفين وتمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، والأمن والسلامة للمملكة المغربية وشعبها الشقيق".

تعزية مصرية وإماراتية للمغرب

وأعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر على "تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين".

وعبّرت دولة الإمارات أيضًا عن تعازيها وتضامنها مع المملكة المغربية في ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب غرب مراكش وأسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت، عن خالص "تعازيها إلى الحكومة المغربية والشعب المغربي وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

مشاهد لآثار الزلزال المدمر الذي ضرب #المغرب وتسبب في وفاة 632 ضحية وإصابة 329 شخصًا حتى الآن#زلزال_المغرب#اليوم pic.twitter.com/ELgdKbiU4P— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2023قطر وعمان تعزيان المغرب

وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية عزاء إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية في وقت متأخر أمس الجمعة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم السبت، تمنى أمير قطر الشفاء العاجل للمصابين. وأعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي سجل مساء أمس الجمعة.

وبعث سلطان عُمان هيثم بن طارق برقية تعزية ومواساة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب إقليم الحوز، جنوب غرب مدينة مراكش.

وأعرب السلطان هيثم ، في البرقية التي أوردتها وكالة الأنباء العُمانية اليوم السبت، عن تعازيه وصادق مواساته للعاهل المغربي ولشعب بلاده ولأسر الضحايا، متمنّيًا للمصابين الشفاء العاجل.

السلطات المغربية تبدأ في إرسال المساعدات الإغاثية والإنسانية للمناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب إقليم #الحوز وتسبب في وفاة 632 شخصًا #زلزال_المغرب | #المغرب | #اليوم pic.twitter.com/LMYoUbwdzC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2023

التعاون الخليجي والإسلامي

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، عن أحر التعازي وصادق المواساة للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً، وتعاطفه مع أسر ضحايا الزلزال القوي.

فيما أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن تعازيه ومواساته لحكومة وشعب المغرب، إثر الزلزال الذي وقع اليوم في عدة مناطق وأقاليم بالمغرب، وأدى إلى مقتل العديد من الضحايا، وإصابة الكثير من الأشخاص.

وقدم "البديوي" خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في هذا المصاب الجلل، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل والعثور على المفقودين العالقين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات زلزال الحوز المملكة تعزي المغرب المملکة المغربیة فی ضحایا الزلزال زلزال المغرب الزلزال الذی الیوم السبت الذی ضرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، محافظة تشيبا شرقي العاصمة اليابانية اليوم الخميس، وشعر به سكان طوكيو.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن وكالة الأرصاد اليابانية قولها "إن الزلزال وقع حوالي الساعة 12:12 ظهرا بتوقيت اليابان، وسجل 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني البالغ 7 درجات في مدينتي كاتسورا وإيسومي في تشيبا".

ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لتشيبا على عمق حوالي 50 كيلومترا، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات المد العاتية (تسونامي).

اقرأ أيضاًزلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب سواحل كامتشاتكا الروسية

بقوة 5 درجات.. زلزال يضرب منطقة شينجيانج شمال غربي الصين

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ