تقدم فرقة التخت العربى بقيادة الدكتور ياسر معوض، حفل تفاعلى يقام فى الثامنة والنصف مساء اليوم،  السبت على مسرح الجمهورية، تحت عنوان غنى معانا.

 

 ويضم 40 عمل من اشهر مؤلفات الطرب يؤديها الجمهور مع مطربى الفرقة منها جانا الهوا، سواح، اول مره تحب ياقلبي، الهوا هوايا، احلف بسماها، سيرة الحب، الف ليلة وليلة، دارت الايام، انا في انتظارك، الهوا غلاب، كل ده كان ليه، ست الحبايب، ثلاث سلامات، جميل واسمر، ساكن في حى السيدة، ما بيسالش عليا، بين شطين وميه، بهيه، ياحبيبتي يامصر، لولا الملامة، على رمش عيونها، يااغلى اسم في الوجود وغيرها.

 

جدير بالذكر أن فرقة التخت العربي اهتمت منذ تأسيسها بتقديم الأعمال التراثية الموسيقية والغنائية ، وتضم نخبة من أمهر العازفين والمطربين ، احتلت الفرقة مكانة متميزة في الساحة الفنية بعد تقديمها العديد من الحفلات الناجحة في مختلف دول العالم العربية والأجنبية، إلى جانب مشاركتها في مهرجانات دولية متخصصة وحصولها على جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء في إسطنبول بتركيا عام 2010 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة التخت العربي مسرح الجمهورية الأوبرا دار الاوبرا حفلات الأوبرا

إقرأ أيضاً:

أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 3000 كبسولة بريغابلين وسلاح ناري

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بأم البواقي من توقيف شخصين وحجز أزيد من 3000 كبسولة بريغابلين وسلاح ناري (بندقية صيد).

وحسب بيان ذات المصالح القضية جاءت بعد استيفاء عناصر الفرقة لمعلومة مفادها قيام أشخاص بتمرير شحنة من المؤثرات العقلية على متن مركبة سياحية بإتجاه مدينة سكيكدة مرورا بمدينة أم البواقي.

ليتم تكثيف التحريات والأبحاث التي أسفرت من تحديد نوع المركبة والمسلك المتبع.

وأسفرت العملية بتوقيف المركبة وعلى متنها شخصان، التفتيش الدقيق للمركبة تم ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية مخبأة مموهة تحت غطاء المحرك قدرت بـ 3050 كبسولة بريغابلين.

كما مكن التحقيق من تحديد هوية شريك ثالث في القضية ويتعلق الأمر بشخص ينحدر من مدينة عين البيضاء.

وخلال عملية تفتيش مسكنه بعد اتخاذ كافة الاجراءات القانونية على ضبط سلاح ناري (بندقية صيد) دون وثائق.

المشتبه فيهما البالغين من العمر 30 و 43 سنة ، تم تحويلهما إلى مقر الفرقة وأنجز ضدهما ملفا جزائيا عن قضية: “حيازة بضاعة اجنبية محظورة حساسة للغش دون سند إثبات لغرض تجاري مستوردة عن طريق التهريب باستعمال وسيلة نقل ، الحيازة والنقل والحصول قصد البيع للمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة “، قدموا بموجبه أمام نيابة محكمة ام البواقي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نفذنا هجوماً بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 في إيليت
  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • أحمد عز يعود إلى “فرقة موت”
  • آمر فرقة الإسناد الأولى يمتثل للتحقيق في واقعة قتل «البيدجا»
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز 3 آلاف كبسولة بريغابالين وسلاح ناري
  • أم البواقي: توقيف شخصين وحجز أزيد من 3000 كبسولة بريغابلين وسلاح ناري
  • “دندرة” .. أول فرقة موسيقية بالذكاء الاصطناعي في العالم
  • لجنة تحقيق مشتركة تصل الى موقع تفجير الدبس في كركوك