عواصم - الوكالات
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تلقى السبت اتصالا هاتفيا من رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، تناول جهود البحث عن تسوية للأزمة الأوكرانية.

وحسب الوكالة، فإن زيلينسكي "قدم شكره لولي العهد على استضافة المملكة لاجتماع مستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول في مدينة جدة لبحث الأزمة الأوكرانية و لجهود الأمير محمد الشخصية في هذا الشأن".

من جهته أكد ولي العهد السعودي "حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة الأوكرانية - الروسية والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وفي وقت سابق صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن "الأصدقاء في السعودية" أبلغوا روسيا، التي لم تتلق دعوة لحضور لقاء جدة حول أوكرانيا، بأن هذا اللقاء كان يهدف لإقناع الجميع "بعدم جدوى المفاوضات بدون موسكو".

يذكر أن اتصال زيلينسكي بالأمير محمد بن سلمان جاء بعد أيام قليل على المكالمة الهاتفية التي جمعت ولي العهد السعودي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي أعرب خلالها الأمير محمد عن شكره للرئيس الروسي على الدعم المقدم للمملكة في عملية انضمامها إلى مجموعة "بريكس"، حسبما أفاد الكرملين في بيان له الأربعاء.

كما أشاد الطرفان بالمستوى العالي للتنسيق في إطار "أوبك+" واستعرضا "العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وفرص تطويرها في مختلف المجالات".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو

سرايا - نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطع فيديو لعملياتها ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في غزة.

واظهر مقطع فيديو استهداف القسام للجنود والآليات العسكرية الإسرائيلية حيث رصدت مشاهد من قنص جندي إسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة شمالي القطاع.

وبين الفيديو اللحظات الاخيرة من حياة الجندي يائير أفيتان ،الذي قتل اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته بعد اصابته برصاصة في راسه في حي الشجاعية حسب وسائل إعلام عبرية .

وتاليا الفيديو عبر سرايا ..
 

"رصاصة في الرأس" .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندي"يائير " الذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته#سرايا #غزة #عاجل
https://t.co/2GcacWbHMo pic.twitter.com/ju4iAtSubE
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 2, 2024


مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب