تواصل سينما زاوية في وسط البلد عروض برنامج «أعمال ويس أندرسون» لليوم الثاني على التوالي، إذ يعرض في تمام الساعة 7 من مساء اليوم فيلم «Rushmore» إنتاج عام 1998، ومن المقرر أن يعاد الفيلم مرة أخرى في يوم السبت 23 سبتمبر، بينما تستمر فعاليات البرنامج حتى 7 أكتوبر المقبل.

«Rushmore» فيلم كوميدي أمريكي إنتاج عام 1998، من إخراج ويس أندرسون، وتدور أحداث الفيلم حول مراهق يدعى «ماكس فيشر» وصداقته مع رجل الصناعة الثري «هيرمان بلوم»، وجمع الفيلم في بطولته عدد من نجوم هوليوود من بينهم: جيسون شوارتزمان، بيل موري، وأوليفيا ويليامز.

معلومات عن فيلم «Rushmore»

عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عام 1998، حصد عدد من الجوائز منها جائزة أفضل مخرج لـ ويس أندرسون في حفل توزيع جوائز الروح المستقلة لعام 1999، كما فاز النجم بيل موراي بجائزة أفضل ممثل مساعد، كما حصل على ترشيح لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد في فيلم سينمائي، كما تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للسينما بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونجرس باعتباره «ذا أهمية ثقافية أو تاريخية أو جمالية».

تفاصيل برنامج «أعمال ويس أندرسون» ويتضمن برنامج «أعمال ويس أندرسون» 7 من أبرز أفلام المخرج ويس أندرسون التي تعتبر بمثابة رحلة داخل عوالمه السينمائية الفريدة، على مدار شهر سبتمبر، ومن بينها «The Grand Budapest Hotel»، و«The French Dispatch» بالإضافة إلى «Fantastic Mr. Fox».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سينما زاوية ويس أندرسون أفلام ويس أندرسون برنامج أفلام ويس أندرسون ویس أندرسون

إقرأ أيضاً:

«الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»

«عمان»: أطلقت قناة الاستقامة الفضائية المسابقة العالمية «عدسة على فلسطين»، التي تهدف إلى تشجيع صنّاع المحتوى من مختلف أنحاء العالم على إنتاج أفلام ومقاطع مرئية تسلط الضوء على القضية الفلسطينية.

وتسعى المسابقة إلى إبراز قصص ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني من خلال إنتاج أفلام قصيرة، مع التركيز على التحديات الحالية التي يواجهها سكان غزة، بما في ذلك المجاعة والمعاناة المستمرة.

وتقدم المسابقة جوائز مالية تتجاوز 50 ألف دولار، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 18 ألف دولار، والمركز الثاني على 13 ألف دولار، والمركز الثالث على 7500 دولار. كما تُمنح جوائز خاصة لأفضل مخرج، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير.

ويستمر التسجيل حتى يناير 2025، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الرسمي للمسابقة: www.pal-lens.com.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • لو بتحب السينما.. حكاية 3 أفلام في دور العرض خلال شهر أكتوبر
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • مياه البحيرة: إصلاح خط مياه مغذي لقرية زاوية صقر
  • «الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • بدء أعمال الجلسة العامة الثانية لمجلس النواب اليوم الأربعاء
  • اليوم.. نظر تجديد حبس المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض