قال الدكتور محمد مطر الكعبي وزير الشؤون الإسلامية بالإمارات، إن مصر أم الدنيا وهي القلب النابض للعالم العربي فإذا توقف القلب مات معه كل شيء، مضيفا: “هنيئا لكم بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ارسى قواعد الاستقرار والذي نجح في ارساء قواعد الاستقرار والتطور على أرض مصر”.

وأضاف الكعبي خلال كلمته أن النقلة التكنولوجية والرقمية في دولة الإمارات،  قامت على مسارين الأول التشريعات التي تحمي الهوية الوطنية فحضرت بقوة القانون وحمت دور العبادة من التدنيس والتعصب المذهبي والرقمي، اما المسار الثاني يتمثل في الخطوة الطموحة التي تنص على الحفاظ على الإرث الوطني والدفاع عن مكتسبات الدولة

وأضاف أن دولة الامارات حققت معجزات وانعكس ذلك على الخطاب الديني واغلقت الباب امام أفكار المتطرفين والمتشددين فلم يعد امام الشباب ما يلوث افكارهم، مشيرا إلى أنه تم اعتماد ميثاق أخلاقي للفضاء الالكتروني  يلتزم به جميع المجتمع العربي والإسلامي ،  وتبادل الخبرات واوراق العمل بين الدول للاستفادة فيما بيننا في هذا المجال الذي يمثل نقلة كبيرة في مستقبل الخطاب ني الرشيد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدويري: هذه مميزات صاروخ فتاح 1 الإيراني الذي ضرب إسرائيل

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن الصواريخ الفرط صوتية التي أطلقتها إيران على إسرائيل يصعب إسقاطها لأنها تمتلك خاصية تغيير المسار هروبا من الصواريخ المضادة.

وأضاف أن صاروخ "فتاح 1" تم الإعلان عنه عام 2023 وأنه بين 15 و19 ماخ ويصل مداه إلى 1400 كيلومتر وله رأس كروي قادر على المناروة.

وأوضح الدويري أن كفاءة مضادات الصواريخ تقل أمام هذا النوع من الصواريخ الدقيقة بسبب قدرته على المناورة وتغيير المسار، مشيرا إلى أن مجرد وصول الصاروخ لهدفة يمثل نجاحا حتى لو لم يحدث أضرارا.

وقصفت إيران مساء الثلاثاء، مناطق متعددة في إسرائيل بوابل غير مسبوق من الصواريخ. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن أكثر من 200 صاروخ باليستي انطلقت من إيران خلال نصف ساعة على إسرائيل.

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

مقالات مشابهة

  • الدويري: هذه مميزات صاروخ فتاح 1 الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • في اليوم العالمي للقلب.. ماذا قدم السير مجدي يعقوب للعالم؟