أنقرة (زمان التركية)ــ فقد ما لا يقل عن 632 شخصًا حياتهم في زلزال المغرب الذي بلغت قوته 6.8 درجة، والذي ضرب مراكش ليلة الجمعة، ووقعت الوفيات حدثت في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها.

عدد ضحايا زلزال المغرب

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية إصابة 329 شخصا على الأقل في الزلزال الذي ضرب البلاد يوم الجمعة في الساعة 23:11 بالتوقيت المحلي، وتضررت العديد من المباني، كما تضررت الأسوار الحمراء المحيطة بالمدينة القديمة في مراكش، والمدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

وكان مركز الزلزال الذي وقع على عمق 8 كيلومترات بمنطقة الحوز التابعة لمدينة مراكش، وكانت مراكش وأزيلال وأكادير ورزازات وشيشاوة من بين المدن التي وقعت فيها الوفيات.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالًا آخر بقوة 4.9 درجة وقع بعد 19 دقيقة من الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة، وتستمر جهود البحث والإنقاذ لأولئك المحاصرين تحت الأنقاض.

ويصنف زلزال المغرب على أنه أكبر زلزال في تاريخ البلاد، وسبقه زلزال وقع في المغرب عام 2004، فقد خلاله 600 شخصا حياتهم.

أردوغان يعزي في ضحايا زلزال المغرب

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تغريدة على منصة X، “أنقل أطيب تمنياتي لجميع الشعب المغربي الذي تضرر من كارثة الزلزال الذي وقع في المغرب الصديق والشقيق. وأتمنى الرحمة الله للذين فقدوا أرواحهم والشفاء العاجل للجرحى” وقال “إننا نقف إلى جانب أشقائنا المغاربة بكل إمكانياتنا في هذا اليوم العصيب”.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس: “جاءت أخبار سيئة من المغرب. وفي هذه الساعات الصعبة، قلوبنا مع ضحايا هذا الزلزال المدمر. وأقدم تعازي للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن “الأمم المتحدة مستعدة لدعم المغرب في مساعدة الأشخاص المتضررين من الزلزال”.

Tags: أخبار زلزال المغرباخبار المغربالمغربالهزة الارضية بالمغربزلزال الدار البيضاءزلزال المغربزلزال المغرب 2023زلزال اليومزلزال مراكشزلزال يضرب المغربقتلى زلزال المغربمرصد الزلازلهزة ارضية بالمغرب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اخبار المغرب المغرب الهزة الارضية بالمغرب زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال اليوم زلزال مراكش زلزال يضرب المغرب قتلى زلزال المغرب مرصد الزلازل الزلزال الذی زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر اليوم، مقاطعة سان أنطونيو في تشيلي.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان على بعد 52 كيلومترًا من مدينة فالبارايسو الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 23.7 كيلومترًا.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا 6 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين 3 أكتوبر 2024 - 9:06 صباحًا

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر تونجا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب جزر "كرماديك"
  • البابا فرنسيس يعزي تايلاند في ضحايا حريق حافلة مدرسية
  • بقوة 4.7 درجة.. زلزال يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟