نجحت الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 3 مواطنين مقيمين بمحافظة الغربية بتضررهم من حاصل على معهد مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية.

  وكشفت قوات الأمن قيام المتهم بممارسة نشاطا إجراميا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين بالجهات الحكومية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم قدرته على تدبير فرص عمل "على خلاف الحقيقة" إلا أنه لم يلتزم بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النصب والإحتيال جريمة النصب أمن الغربية القبض على نصاب أخبار الحوادث الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سيدة وموظف عمومي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهم قد عرضوا مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بدعوى التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة بتنسيق مع مصالح الشرطة بمدينتي مراكش وفاس عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

وقد مكنت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز دفتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر في اسم الغير، علاوة على مبلغ مالي وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة في حجم العملات الورقية يشتبه في كونها تستعمل في عمليات النصب والاحتيال.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • هرب من حرارة الجو.. مصرع طالب غرقًا في نهر النيل بالغربية
  • من أصحاب السوابق بالنصب والاحتيال.. هل وقعتم ضحيّته؟
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج