أخبار ليبيا 24

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الفرصة لا تزال مهيأة لسقوط أمطار على معظم مناطق شمال البلاد، وتكون جيدة إلى غزيرة احيانا على الشمال الشرقي مصحوبة بخلايا رعدية خاصة يوم الغد و الإثنين.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم السبت، تشهد مناطق راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة سقوط أمطار قد يصحبها خلايا رعدية صباحاً ، تبدأ بالانقشاع تدريجيا يوم الغد.

والرياح  شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على مصراتة وسرت هذا اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين(27–32)مْ.

وأيضا تشهد مناطق  الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد سقوط أمطار على معظم المناطق الساحلية، وتكون الفرصة أفضل  يوم الغد وقد تشمل بعض مناطق الدواخل الإثنين مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة احيانا قد تصل (70) كم/س على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28-33)مْ .

وفي الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34-37)مْ.

بينما في الواحات – السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الإثنين قد يتخللها سقوط أمطار على الواحات.

والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (37-40)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: تتراوح ما بین شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي

الوطن|متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي نتيجة تاثير الرياح الشمالية حيث تتراوح الحرارة القصوى مابين (29-33) م على اغلب المناطق مع زيادة في عامل الرطوبة اليوم على المناطق الساحلية، بينما تكون الحرارة مرتفعة بداية اليوم على مناطق بني وليد القريات مزدة سرت ابو نجيم.

وقال المركز في نشرته اليومية إن درجات الحرارة فترة نهار على مناطق الشمال الشرقي تتراوح مابين (31-37) م مع رطوبة عالية وتسجل انخفاض يوم الغد.

وتابع “حالة البحر غير ملائمة للسباحة علي معظم الساحل الليبي خاصة هذا اليوم ويوم الغد وستكون درجات الحرارة القصوى على أغلب مناطق الوسط والجنوب مابين (41-38) م ، وتصل على غدامس اليوم الى (46) م وتتراجع يوم الغد.”

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الاجواء اكثر اعتدال بداية من يوم الغد الاربعاء علي مناطق شمال ليبيا ويستمر حتي بداية الاسبوع القادم.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الارصاد الجوية الساحل الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • 37 بالقاهرة.. تفاصيل طقس اليوم الأربعاء بمحافطات مصر
  • طقس اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان رسمي)
  • الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)