عقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي اجتماعًا لمتابعة موقف الطاقات الإنتاجية بشركتى حلوان للصناعات الهندسية ( م/99 الحربي) وأبو زعبل للصناعات الهندسية ( م/ 100 الحربى ) وجاء ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح الوزير أن الهدف الوقوف على آخر المستجدات ومتابعة الموقف التنفيذي لكافة المشروعات التى تقوم الشركات التابعة بتنفيذها في الوقت الحالي وكذلك عرض خطط التطوير التى تتلائم مع كل جهة وتحديد سبل النهوض بمخططات الإنتاج والتسويق لديها.

وقدم المهندس سامى إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية نبذة تاريخية عن الشركة واستعرض مجالات عملها، موضحاً أن الشركة ( م / 99 الحربى ) تسهم في توفير احتياجات القوات المسلحة من منتجاتها العسكرية المختلفة.

ويتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية مثل (أسطوانات ومنظمات الغاز، طفايات الحريق، أدوات المائدة والمطبخ من الاستانلس ستيل)، وذلك وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار منافسة.

وتتعاون الشركة مع القطاع الخاص المحلي والعالمي لإنتاج الجراجات الذكية الدوارة متعددة الطوابق وتتعاون من جهة أخرى مع وزارة الزراعة في تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية وتشارك في عدة مشروعات قومية حيوية أخرى، وتعمل الشركة حاليا على التوسع فى التعاون مع القطاع الخاص للدخول فى شراكات ومجالات عمل جديدة تهدف فى المقام الأول إلى خدمة المواطنين.

واستعرض المهندس جهاد سعيد (رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية) الموقف التنفيذي للمشروعـات الجـاري والمخطط تنفيذها بواسطـة الشركة «م/100 الحربى »، موضحاً أن الشركة تختص بتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأعيرة المختلفة للمدافع الثقيلة والمتوسطة وكباري الاقتحام سريعة الإنشاء والصلب المخصوص ومنتجاتها الحديثة من الصلب المدرع الذي يعتبر منتجًا استراتيجيًا يمثل أساس صناعة المعدات القتالية والدفاعية من عربات مدرعة ودبابات، إلى جانب تصنيع العديد من المنتجات الهندسية التي تُستخدم في عدة مشروعات قومية مثل ألواح الصلب المدرفلة على البارد والساخن وعروق البيلت للحديد والصلب ومكونات مصانع تحويل المخلفات إلى سماد عضوي وخزانات المياه والوقود المقاومة للصدأ والتي يتم تصنيعها وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى معايير الجودة العالمية، مشيراً إلى أن الشركة تتميز بتوافر خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وعمالة مدربة على أعلى مستوى.

أكد وزير الإنتاج الحربي حرص الوزارة على الاهتمام بتطوير خطوط الإنتاج بالشركات التابعة، لتعمل وفق تكنولوجيات التصنيع العالمية الحديثة، كما شدد على متابعة مستجدات المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف الجهات التابعة والانتهاء من تنفيذها في التوقيتات المحددة، ووجه سيادته رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة بضرورة التواصل الجيد مع العاملين والحرص على عقد اللقاءات الدورية بهم لبحث مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الأداء، مؤكداً حرصه على الاهتمام بالعاملين بالإنتاج الحربي وتطوير أدائهم إيماناً بأهمية العنصر البشري دوره فى تحسين العملية الإنتاجية.

وقال المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد عيد بكر، أن الوزير أكد الحرص على التكامل بين الشركات والوحدات التابعة للوزارة من أجل رفعة شان الإنتاج الحربى والذى يعد أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة المصرية في المجالين العسكري والمدنى.

حضر الاجتماع المهندس إميل حلمى إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والسيد محمد عيد بكر المستشار الإعلامي والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة والمهندس سامي إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية والمهندس خالد زكى رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة والمهندس جهاد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية والمهندس مصطفى عامر رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس اشرف حلمى رئيس قطاع المشروعات والمحاسب عمرو عبد المنعم رئيس القطاعات المالية والاقتصادية بالهيئة وإبراهيم محمد رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الإنتاج الحربي الإنتاج الحربي وزارة الانتاج الحربي للصناعات الهندسیة الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد

 قام الجهاز الفريق لفريق بورفؤاد بقيادة سامر عبد الرحمن، بمعاينة ملعب الأفرنتيه ببورفؤاد لتجهزيه لأستقبال المرحلة الأولى من فترة اعداد الفريق الأول للموسم الجديد، المقرر لها يوليو المقبل .

ورافقه في هذه الزيارة المهندس أحمد رضوان عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفريق والمهندس محمد الدالي عضو المجلس والكابتن عبده الجرايحي المستشار الفني لمجلس الإدارة والكابتن احمد مسلم مدرب حراس المرمى والكابتن أحمد الديب المدير الإداري .

كان مجلس إدارة نادي بورفؤاد برئاسة الدكتور جاسر الشاعر، أتم التعاقد مع سامر عبد الرحمن لقيادة فريق الكرة الأول بالموسم الجديد، كما كان الاتفاق معه عند توليه مهام المدير الفني في ختام الموسم المنقضي والذي ظهرت خلاله بصماته في وقت قصير في مباراة كأس مصر أمام طلائع الجيش .

وذلك في حضور دكتور جاسر الشاعر رئيس النادي والمستشار اشرف حجاج نائب رئيس النادي والمحاسبة مروه محمود أمين الصندوق والمهندس أحمد رضوان عضو المجلس والمشرف على الفريق الاول والمهندس محمد الدالي عضو مجلس الادارة والكابتن عبده الجرايحي المستشار الفني لمجلس الادارة والكابتن خالد الحسيني المدير التنفيذي والكابتن احمد الديب المدير الاداري .

 

 

اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد مدرب منتخب السويس يعلن رحيله عن الفريق بعد نهاية عقده وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد النجوم يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية بروكسي يستعد لمواجهة الزمالك في الدور الـ 32 لـ كأس مصر العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد
  • تنسيق مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024- 2025
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • "قنديل" يترأس اجتماع مجلس إدارة نادى جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية