استهل زعماء أقوى 20 اقتصادًا في العالمG20 اليوم السبت اجتماعهم السنوي في العاصمة الهندية نيودلهي بمنح الاتحاد الإفريقي عضوية دائمة؛ بهدف زيادة تمثيل المجموعة.

وفي تصريحاته أثناء افتتاح القمة دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الاتحاد الإفريقي، ممثلاً برئيسه غزالي عثماني، إلى الجلوس على طاولة زعماء مجموعة العشرين كعضو دائم، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاًالعالم“التعاون الإسلامي” تعزي المغرب في ضحايا الزلزال الأخير

ومن المتوقع أن يهيمن الغرب على القمة في ظل غياب الرئيس الصيني شي جين بينغ وإرساله رئيس الحكومة لي تشيانغ لتمثيل الصين، كما تخلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن حضور القمة.

ومن ضمن الزعماء الذين يشاركون في القمة الرئيس الأمريكي بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، وغيرهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة

دبي: «الخليج»
أعلنت «قمة المليار متابع»، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر في العالم، اختيار أنس بوخش، رائد الأعمال وصانع المحتوى الإماراتي، سفيراً جديداً للدورة الثالثة التي تنطلق في دبي من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار «المحتوى الهادف». وينضم بوخش، إلى السفراء الذين أعلنتهم القمة سابقاً؛ وهم: أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، حيث سيعملون على تمثيل القمة والترويج لها في مواقع التواصل، وزيادة الوعي بأهدافها ورسالتها، وتحفيز الجمهور على المشاركة فيها والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها.
وقالت عالية الحمادي، الرئيسة التنفيذية لأكاديمية الإعلام الجديد، إن اختيار السفراء يجسد التزام القمة بتعميق تأثيرها الإيجابي عربياً وعالمياً في الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى، وجذب شخصيات ملهمة ومؤثرة في مجالات متعددة، لتعزيز رسالتها والترويج لأهدافها، وترسيخ قدرتها في الوصول إلى جمهور أوسع حول العالم. وأكدت أن القمة توفر لسفرائها منصة دولية متميزة لإبراز تجاربهم وأفكارهم الإبداعية، ما يسهم في تحفيز النقاشات في أحدث الاتجاهات والابتكارات في الإعلام الرقمي. كما تمكنّهم من التفاعل مع المبدعين والمستثمرين والخبراء في صناعة المحتوى، ما يفتح أمامهم آفاقاً واسعة لتطوير أعمالهم وحضورهم في المنطقة والعالم واكتساب مزيد من المتابعين.

مقالات مشابهة

  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • رئيس الوزراء الصومالي: الإجراءات الإثيوبية تشكل تهديدا خطيرا لبلادي ومنطقة القرن الإفريقي
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة
  • تيفو الزمالك يبهر الجميع قبل انطلاق مباراة القمة أمام الأهلي في السوبر الإفريقي